كيفية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

كيفية ، زيادة ، عدد ، المشتركين ، في ، اليوتيوب
كيفية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب

كيفية زيادة عدد المشتركين و المشاهدات على اليوتيوب


  1. سيو يوتيوب 2019 : يتم تحميل عدد كبير من مقاطع  " YouTube " كل ثانية، الامر الذي يخلق منافسة بنسبة كبيرة جدا بين مقاطع الفيديو هذه للظهور في نتائج بحث يوتيوب الاولى، لذلك لا يعتبر من السهل ضمان ظهور الفيديو الخاص بك في اولى نتائج البحث، الا اذا اتبعت مجموعة من تقنيات تحسين محركات البحث ليوتيوب او ما يعرف ب SEO، ان منصة يوتيوب ليست منصة ترفيهية فقط ، فهي متعددة الاستخدامات فيمكن مثلا استخدامها في طرق التسويق الحديثة  للعلامات التجارية، يمكن بالفعل عن طريق يوتيوب خَلْقُ وَعْي بِعَلَاَمَتِكَ التِّجَارِيَّةِ بتحسين نتائج بحث يوتيوب  ، وبالتالي توسيع نطاق العملاء  و الحصول على تحويلات جديدة من موقع يوتيوب وبالتالي زيادة الارباح من الانترنت عند تحسين نتائج بحث يوتيوب بشكل احترافي ، ستضمن وصول  مقاطع الفيديو الخاصة بك للاشخاص المناسبين والمهتمين بالمحتوى الذي تقدمه وهذه هي اهمية تحسين نتائج بحث يوتيوب .
  2. طريقة زيادة مشاهدات يوتيوب 2019 : ان اكثر الفيديوهات التي تتم مشاهدتها هي تلك التي تتميز بجودة عالية بالاضافة الى الموضوع المهم والمشوق، لا شك  الفيديو عالي الجودة يحصل على عدد اعجابات اكثر من الفيديو الرديء نظرا لانبهار الجمهور بجودة الفيديو الخاص بك، لذلك يجب ايلاء الاهتمام بتصوير مقاطع فيديوذات جودة عالية .
  3. القيام بعملية ابحاث الكلمات الرئيسية : من اهم الاجراءات في تحسين نتائج بحث يوتيوب هي اجراء البحث عن الكلمات الرئيسية، وتتم هذه العملية باستخدام مواقع مثل  KWFinder و Google Keyword Planner ،حيث تمكن هذه المنصات من البحث عن اكثر الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الناس في المنطقة الجغرافية التي تستهدفها، والتي تحمل اكبر قدر من الصلة بنشاطك التجاري ويجب ان تستخدم هذه الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي دون اللجوء الى حشو الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك، الذي قد يؤدي الى تجاهل خوارزمية يوتيوب لمقاطع الفيديو التابعة لك .
  4. اختيار الكلمات الرئيسية : في حالة عدم استخدام هذه الكلمات الرئيسية بشكل صحيح  ،لا يتم العثور على مقاطع الفيديو التابعة لك عندما يجري  عملاء محتملون عمليات بحث في يوتيوب باستخدام كلمات رئيسية لها صلة بعلامتك التجارية، فقضاء بعض الوقت في اختيار الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في عنوان ووصف الفيديو مثلا  يعتبر خطوة حكيمة للحصول على نتيجة جيدة، وتجدر الاشارة الى ان خوارزمية يوتيوب تتطور باستمرار من اجل ايصال المحتوى المناسب للاشخاص المناسبين، فيجب عليك الانتباه الى الكلمات التي تتحدث بها في الفيديو التابع لك، لانها يتم التعرف عليها وبالتالي تشكل جزءا من عملية تصنيف الفيديو التابع لك في نتائج بحث يوتيوب .
  5.  تحسين قناتك على يوتيوب : ان قناتك على يوتيوب عبارة عن حاوية لمجموعة من الفيديوهات التي من المفترض ان تشكل شبكة فيما بينها عن طريق اسستهداف مجال معين وربط الفيديوهات ببعضها  واستخدام الكلمات الرئيسية في وصف القناة، لزيادة فرص  ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في أولى نتائج بحث يوتيوب هذه القواعد الاساسية في "SEO مشتركة مع محرك بحث  "Google.
  6. طريقة استخدام الكلمات الرئيسية : يجب استخدام الكلمات الرئيسية بذكاء، انشئ مُحْتَوًى لِلْجُمْهُورِ وَلِمُحَرِّكِ الْبَحْثِ بِحَيْثُ تُعْطِي كُلُّ جَانِبٍ الْاِهْتِمَامَ الَّذِي يَسْتَحِقُّهُ،  فالاهتمام بالمحتوى الموجه للجمهور يكسبك متابعين اوفياء وزوار دائمين، بحيث يقومون بنشر المحتوى الخاص بك في مواقع التواصل الاجتماعي دون اي طلب منك نظرا لجودة المحتوى الذي تقدمه، ومن جهة اخرى لاتقل صداقة محركات البحث اهمية عن صداقة الجمهور، فالمحتوى الذي يحترم معايير سيو اليوتيوب  "SEO"،  تيم تصنيفه في مراتب اعلى  .
  7. إضافة التعليقات التوضيحية : ان  إضافة التعليقات التوضيحية  داخل مقاطع الفيدو الخاصة بك يزيد من تفاعل الجمهور وعند زيادة التفاعل على الفيديو الخاص بك تزيد رتبته في تصنيف فيديوهات يوتيوب ، كما يمكنك اضافة ترجمة الى الفيديولتوسيع جمهورك، استعمل العناوين الفرعية ايضا فهي تساعد على احتلال رتبة اعلى في نتائج بحث يوتيوب .
  8. صورة مصغرة رائعة : من اجل تحسين نتائج بحث يوتيوب وزيادة عدد المشاهدات قم  بإضافة صورة مصغرة ذات جودة عالية كون الصور المصغرة الخاصة بالفيدو هي الواجهة التي سيراها الباحث على يوتيوب بجانب عنوان الفيديو فهي واجهة للفيديو الذي يظهر في نتائج البحث، عليك تصميم صورة مصغرة جذابة ولها صلة بنشاطك التجاري في نفس الوقت .
  9. عنوان الفيديو: بالنسبة لعناوين الفيديو اختر عناوين تجذب الانتباه ولها صلة وثيقة بمحتوى الفيديو الخاص بك مع التاكد من ادخال الكلمات الرئيسية في العنوان، عند كتابة عنوان طويل لايظهر كله في نتائج البحث، لذلك ضع هذا الامر في الاعتبار، نوصي باستخدام 100 حرف في عنوان الفيديو .
  10. وصف فيديو محسن : وصف الفيديو لا يقل اهمية عن العناصر المذكورة سابقا  ، لذلك يجب وضع وصف جيد يحتوي على الكلمات الرئيسية التي بحثت عنها مسبقا ،
  11. عليك وضع الوصف ليقدم فكرة واضحة عن محتوى الفيديو، ان وصف الفيديو عامل اساسي في تحسين نتائج بحث يوتيوب لا يمكن الاستغناء عنه، فكتابة وصف ممتاز يرفع من ترتيبك في نتائج بحث يوتيوب بكل تاكيد، يتيح يوتيوب  استخدام حوالي 5 الاف  حرف في وصف الفيديو، فعليك استغلال هذه المساحة لاضافة وصف جيد بطريقة ذكية 
  12. لكن ليس من الضروري  ملء هذه المساحة كاملة،  فوضع  2500 حرف في وصف الفيديو كاف لتحديد محتوى الفيديو، تجدر الاشارة الى توظيف الكلمات الرئيسية بشكل ذكي في اول 150 حرف .
  13. تشجيع المتابعين على اتخاذ اجراء : من اجل توسيع جمهور قناتك على يوتيوب لابد من استخدام الذكاء الاجتماعي، فجعل المتابعين يتفاعلون ويشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك تبقى مهمتك، حيث ان مشاركة الاشخاص لمقاطع الفيدو الخاصة بك يرفع ترتيبها بشكل كبير نظرا لانها لاقت استحسان الجمهور وقدمت تجربة مستخدم ناجحة، لذلك سيتم ابراز الفيديو الى جمهور اوسع، وبالتالي ستزيد نسبة المشاهدات والمشتركين ، وتجدر الاشارة الى ان وضع تعليقات جيدة في المجال الذي تتخصص فيه على مقاطع فيديو اخرى من شانه ان يجلب لك مشتركين جدد،  فمن خلال التعليقات ستبني سمعتك على موقع يوتيوب .
  14. استخدم قوائم التشغيل :  قوائم التشغيل الخاصة بيوتيوب تقوم بتنظيم  مقاطع الفيديو المتعلقة ببعضها البعض البعض وتجمعها في مكان واحد  وتحت وصف واحد، فوضع المقاطع المناسبة في قائمة تشغيل مع وضع وصف مناسب لها لا شك انه يمنحك مرتبة اعلى في نتائج البحث،عند استخدام  قوائم التشغيل في يوتيوب ستزيد نسبة  المشاهدات نظرا لتشغيل الفيديوهات بالترتيب ،يمكن لهذه النصائح المتعلقة بسيو يوتيوب 2019 اذا اتبعتها ان تحقق زيادة في  عدد المشتركين والمشاهدات مجانا .
سيو، يوتيوب، 2019
سيو يوتيوب 2019

 شارك على  وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكنك الاشتراك في النشرة الاخبارية لتصل اقوى المواضيع الجديدة مباشرة على بريدك الالكتروني .
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق