طرق البحث عن الذهب 2019

طرق ,البحث, عن ,الذهب ,2019

طريقة البحث والتنقيب عن الذهب 2019 : تعددت طرق البحث عن الذهب قديما وحديثا , سنعرض لك في هذا الدليل الشامل عن طرق البحث البحث عن الذهب 2019  جميع الطرق المبتكرة للبحث عن الذهب بدون جهاز و طريقة البحث عن الذهب بالزئبق وسنشرح الطرق الشائعة للبحث عن الذهب الخام المتمثلة في طريقة البحث عن الذهب باسياخ النحاس وطريقة البحث عن الذهب بالقمح ، وسنبين لك ان كانت هذه الطرق صحيحة ام لا، على غرار طريقة البحث عن الذهب بالبندول و طريقة البحث عن الذهب بعود الزيتون، كما سنتطرق الى طرق البحث عن الذهب والمعادن النفيسة باستخدام التكنولوجيا واحدث ما توصل اليه العلم في معرفة مكان الذهب والكشف عن المعادن النفيسة باستخدام اجهزة الكشف .

طرق البحث عن الذهب قديما :


  1. طرق البحث عن الذهب قديما هي مجموعة من الطرق التي كان يستخدمها المنقبون لايجاد واستخراج الذهب والاحجار الكريمة .
  2. كان المنقبون عن الذهب قديما يستخرجونه من انواع محددة من الصخور حيث يجدون الذهب مختلطا ببعض المعادن الاخرى .
  3. ركز المنقبون القدامى على مجاري الانهار والجبال واستخراج الذهب المدفون تحت الارض .

بعد استخراج الذهب يكون مختلطا ببعض المواد الاخرى، لذلك اتبع المنقبون بعض الطرق لتصفية الذهب من الشوائب ، والتي تتمثل في غربلة الذهب من الشوائب الواضحة، ثم يقومون بتصفيته عن طريق الماء،  ليبقى الذهب في اسفل الاناء المستخدم، نظرا لجحم الذهب الثقيل، بعد ذلك يتم صهر الذهب وصناعة مختلف انواع الحلي والمجوهرات، مثل التي كان يتزين بها الملوك  .

طرق البحث عن الذهب 2019  :


  1. طرق البحث عن الذهب 2019  : تتميز باستخدام احدث العلوم والتكنولوجيا التي توصل اليها العلم , فقد توصل علماء الجيولوجيا الى طرق تمكن من قياس نسبة المعادن النفيسة باستخدام اجهزة بصرية دقيقة تقوم باستكشاف ادق ذرة من الذهب متواجدة داخل الصخور ,وقد حقق هذا الجهاز نجاحا في استكشاف مناجم الذهب والمعادن النفيسة الاخرى .
  2. اجهزة كشف الذهب : تقوم اجهزة كشف الذهب باصدار تنبيه عند المرور بمكان يتواجد به الذهب وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتصنيع اجهزة كشف الذهب والمعادن ، وتتميز اجهزة كشف الذهب حاليا بكفاءة عالية حيث تسطيع كشف اماكن تواجد الذهب البعيدة لاحتوائها على اجهزة استشعار دقيقة تقوم بمسح المكان وفق تقنية معينة لتكشف مكان الذهب والمعادن النفيسة حتى لو كانت متواجدة في مكان بعيد او مدفون بعمق كبيروتستطيع اجهزة كشف الذهب الحديثة تصوير صورة ثلاثية الابعاد للجسم المستكشف  .
  3. يقصد العديد من السياح مناطق مثل الامارات وعمان ليقوموا بالبحث عن الذهب والمعادن النفيسة في اعماق البحر ويستخدمون جهاز كشف الذهب والمعادن تحت البحر , حيث يحتوي عمق البحر، على عدد هائل من المجوهرات والمقتنيات التي اضاعها السياح الاغنياء وسقطت في اعماق البحر , يقوم الغطاسون بمعرفة اماكن  تواجد اي معادن نفيسة باستخدام جهاز كشف الذهب، ومن ثم يقومون بالغوص داخل البحر وغالبا ما يجدون عملات سلاسل ذهبية , خواتم ذهبية , واحيانا يجدون قطع اثرية ثمينة .

البحث عن الذهب بدون جهاز :

هناك عدة طرق للبحث عن الذهب الخام بدون جهاز او بالاخرى استخدام وسائل يدوية ومبتكرة للبحث عن الذهب ومعرفة اماكن تواجد المعادن النفيسة وهي كالتالي :

  1. طريقة البحث عن الذهب بالزئبق ! : بعد معرفة مكان تواجد الذهب والوصول اليه يكون مختلطا مع الصخور، لذلك يتم سحق هذه الصخور ثم يقوم المنقبون بوضع الناتج في اناء مع الزئبق ، ويكمن دور الزئبق في ايجاد الذهب كونه يقوم باذابة جميع المواد الصخرية ويبقى الذهب متجمعا حول الزئبق, ثم يتم حرق الزئبق ليحصل المنقب على  الذهب الخام الصافي .
  2. طريقة البحث عن الذهب باسياخ النحاس : يقوم المنقب على الذهب باحضار اسياخ النحاس مع بعض الادوات البسيطة قصد صناعة جهاز كشف ذهب بسيط يستطيع الكشف عن الذهب المدفون باعماق تصل الى ثمانية امتار تحت الارض (اذا كنت مهتما بجهاز كشف الذهب عن طريق اسياخ النحاس والزئبق اترك تعليقا لكي نضع شرحا مفصلا عن طريقة البحث عن الذهب باسياخ النحاس.)
  3. طريقة البحث عن الذهب بالقمح : الكشف عن الذهب بواسطة التربيع بالحبوب هي طريقة علمية بحتة, فالمعادن مثل الذهب والتي تتواجد في عمق الارض تكون ممغنطة نظرا لبعدها عن ضغط الجو، وبالتالي تقوم بجذب الاجسام مثل المغناطيس تماما، لذلك تستغل هذه الظاهرة الفيزيائية في الكشف عن الذهب حيث تكسب حبوب القمح قطبان سالب وموجب بعد وضعها في الماء لمدة ثم تجفيفها، الى ان يعثر المنقبون عن الذهب، حبوب القمح  ستنجذب نحو مكان الذهب وبالتالي يعرف المنقبون مكان تواجد الذهب والمعادن النفيسة بهذه الطريقة البسيطة .
  4.  طريقة البحث عن الذهب بالبندول : البندول هو جهاز للكشف عن الذهب يصنعه المنقبون والذي يمكنهم من معرفة اماكن تواجد الذهب في عمق يصل الى عشرة امتار، وهو جهاز يصنع يدويا بطول خمسة سنتيمترات يحتوي على تجويف يوضع بداخله الزئبق (اذا كنت مهتما بطريقة البحث عن الذهب بالبندول اخبرنا في التعليقات لنضع موضوع شامل حول صناعة البندول ) .
  5. طريقة البحث عن الذهب بعود الزيتون : من الطرق التي يستخدمها المنقبون في الكشف عن الذهب هي احضار عود زيتون جديد ويتم لف مغناطيس النوديوم حول العود حيث يقومون بانتاج جهاز كشف الذهب بسيط (اخبرنا في التعليقات اذا كنت مهتما بطريقة صناعة جهاز كشف الذهب باستخدام عود الزيتون وسنضع الشرح بالتفصيل ).
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

9 تعليقات

  1. طريقة البندول لو سمحت

    ردحذف
  2. طريقة عمل جهاز أسياخ لو سمحت

    ردحذف
  3. السلام عليكم انا مهتم بالبحث عن طريق عود الزيتون مع الشكر الجزيل

    ردحذف
  4. السلام عليكم طريقة القمح

    ردحذف
  5. السلام اعليكم ورحمةمن الله وبركاته انا مهتم بطريقة عود الزيتون جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  6. السلام اعليكم ورحمةمن الله وبركاته انا مهتم بطريقة عود الزيتون جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  7. السلاك اعليكم ورحمة من الله وبركاته
    انا مهتم بطريقة عود الزيتون جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  8. طريقة القمح والأسياخ لو سمحت

    ردحذف
  9. غير معرف10/10/2022 03:12:00 م

    طريقه معرفه اذا كان موجود الذهب الاصفر من خلال القمح

    ردحذف