منح دراسية مجانية في كندا 2019

منح, دراسية ,مجانية, في ,كندا ,2019

المنح الدراسية في كندا 

تقدم كندا العديد من برامج المنح الدراسية المجانية,الممولة بالكامل والجزئية, للطلاب الدوليينالذين يثبتون تفوقهم في مجال دراستهم, وتتوزع هذه الجامعات في مختلف مناطق كندا, سنقدم لك في هذا الموضوع, افضل الجامعات التي تقدم المنح الدراسية المجانية في كندا, 2019 - 2020 , في مختلف المستويات, بكالوريوس, ماجيستير, دكتوراه, مع شروط الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا, ومنحة دراسة اللغة الانجليزية في كندا, بعد قراءتك لهذه المعلومات, يجب البحث, واختيار المنحة الدراسية المناسبة لك. 

منح دراسية ممولة في كندا 2019

توفر جامعة تورنتو, منح دراسية ممولة بالكامل, للطلاب الدوليين, مستوى بكالوريوس ,أو الثانوية العامةويصل عدد الطلاب المستفيدين من منحة البكالوريوس اكثر من 30 طالبا كحد اقصى, الذين يثبت أنهم يملكون الشروط  التي حددتها الجامعة للحصول على منحة دراسية مجانيةمستوى بكالوريوس, وهذه أهم الشروط للحصول على منحة الثانوية العامة في كندا :
يجب على المتقدم للمنحة المجانية, أن يكون طالب لم يسبق له الدراسة في كندا, أو الحصول على منحة دراسية, في أي جامعة كندية , يجب أن ترشحك المدرسة التي درست فيها في بلدك الى الدراسة في كندا, لكي تزيد من نسبة القبول في منحة الدراسة في كندا 2019  .
  1. من أجل القبول في منحة الدراسة الكندية, يجب أن يبين الطالب التفوق  في مجال دراسته و يكون قادرا على الابداع, بالاضافة الى خلو سجله الدراسي من المشاكل,بالاضافة الى الانجازات العلمية التي حققها الطالب خلال مسيرته الدراسية, كما يجب على المتقدم للمنحة الدراسية المجانية في كندا, ان يبين حبه وتفانيه في التخصص الذي اختاره ,من خلال اضافة اي ابحاث قام بها مسبقا على سبيل المثال .
  2. على المتقدم لمنحة الدراسة في كندا, مستوى البكالوريوس, ان يتقن اللغة الانجليزية ,من خلال اجتياز اختبار اللغة ,واثبات تحدثه لللغة الانجليزية بطلاقة ,وامتلاك مهارات التواصل اللازمة التي تخوله للدراسة والاندماج في المجتمع الكندي .
  3. تتكفل جامعة تورنتو في كندا من خلال برنامج المنح الدراسية المجانية, بجميع مصاريف الطلبة الفائزين بالمنحة, التي تشمل السكن ,ومصاريف الدراسة, التامين الصحي, وبعض المصاريف الاخرى ,وتمتد مدة منحة الدراسة المجانية في كندا الى اقامة اربعة سنوات تكون قابلة للتجديد ,بعد تحقيق الطالب نجاحا في مساره الدراسي .
  4. من جهة اخرى, تقدم جامعات اخرى في كندا مثل جامعة"  البرتا ", منح دراسية مجانية ممولة جزئيا, مستوى بكالوريوس, للطلبة الدوليين, الذين يثبتون اتقانهم للمهارات اللغوية اللازمة, وتقدر منحة دراسة البكالوريوس الجزئية بحوالي 5 الاف دولار كندي, وتصل بعض المنح الى 10 الاف دولار كندي, كل عام, للطالب الواحد, مستوى بكالوريوس وتقدم المنح في مختلف التخصصات والمواد ,بحيث يختلف راتب المنحة الدراسية في كندا حسب احتياجات الطالب اليومية .
منح ماجيستير ممولة في كندا 2019

تقدم العديدمن الجامعات في كندا, مونتريال, كيبك ,مثل جامعة "hec ", " carleton " , منحة دراسة مجانية, مستوى ماجيستير, في العديد من التخصصات , حسب برنامج المنح للجامعة تخص هذ المنحة الطلاب الدوليين المتفوقين في تخصصهم, والذين يثبت انهم مؤهلين للحصول على منحة دراسة مجانية من الحكومة الكندية, مستوى ماجيستير, تشمل منحة الماجيستير مختلف مصاريف الطالب اليومية , كما تقوم العديد من الصناديق بتمويل الطلبة من خلال تقديم منح مجانية في بعض التخصصات, خاصة الطلبة الذين يقومون بابحاث علمية , ويقدم مجلس البحث العلمي في كندا منح دراسية مجانية للطلاب في تخصصات معينة .

منح دكتوراه ممولة في كندا 2019 
 تقدم جامعة البرتا "برنامج يخص منحة لدراسة الدكتوراه في كندا, ممولة كليا ,المنحة خاصة بالطلاب الدوليين, مستوى الدكتوراهويبلغ راتب المنحة حوالي 35 الف دولار كندي, خلال العام ,وتتمثل شروط الحصول على المنحة الدراسية, في ان تقديم الملف الذي يشمل جميع الوثائق المطلوبة, والبيان الشخصي, بالاضافة الى سجل دراسي مشرف .
منحة دراسة اللغة الانجليزية في كندا 2019 
 تقدم معظم الجامعات التي ذكرناها سابقا, منحة لدراسة اللغة الانجليزية, حيث تعتبر الانجليزية لغة التدريس في كندا, وتوفر الجامعات الكندية, للطلاب الاجانب, منح لدراسة اللغة الانجليزية, براتب يبلغ حوالي 3.500 دولار, ويجب ان يقوم الطالب, بالتقديم على منحة دراسة اللغة الانجليزية, في الوقت المناسب, الذي يتم الاعلان عنه عنه من طرف الجامعة ,وبعد اختيار الاختبار النهائي" IELTS ",الذي يجب ان يتحصل فيه الطالب على اكثر من 80 بالمئة, ليحصل الطالب على شهادة اثبات اكتسابه المهارات اللغوية .
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات