كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل

كيفية، تصدر، نتائج، البحث، في، جوجل، 2019


يمكن القول ان عملية تحسين محركات البحث هي تطبيق مجموعة من القوانين والتقيات لجعل محركات البحث مثل جوجل تفهم الهدف من انشاء موقعك وعن ماذا تتكلم في كل صفحة من صفحاته، لتقوم بتصنيفه في مرتبة عالية .
 يستخدم جوجل مجموعة من الخوارزميات تقوم برصد وتحليل جميع الصفحات في اي موقع الكتروني يتم انشاؤه، بعد ذلك تقوم يتخزين هذه المعلومات في مساحة تخزين هائلة لدى جوجل وفق ترتيب معين، وتسمى هذه العملية بالارشفة .
يتم هذا الترتيب استنادا الى عوامل كثيرة، فكلما توفرت هذه الشروط  في موقع ما زاد ترتيبه، بعد ذلك عندما يبحث اي شخص في محرك البحث ستظهر له الصفحات التي تملك ترتيبا عاليا في نتيجة البحث الاولى، وبالتالي سيحصل على زوار كثر، اما الصفحات والمواقع ذات الترتيب المتاخر، فلن تظهر في الصفحة الاولى، لذلك الهدف من تحسين محركات البحث هو احتلال مرتبة مرموقة لدى محركات البحث، واليك اهم هذه العوامل التي تجعل خوارزميات جوجل تقوم بترتيب موقعك في ترتيب عالي :

كيفية،  تصدر،  نتائج ، البحث،  جوجل،  2019


  1. موقعك الجغرافي : يلعب هذا العامل دورا هاما في تصنيف نتائج البحث، فالنتائج التي تظهر لمستخدم في بلد ما، ليست عي نفسها التي تظهر لمستخدم في بلد اخر، حتى لو استخدم كلاهما نفس الكلمة الدلالية .
  2. بناء الموقع على موضوع محدد : قم باستهداف موضوع معين يتكلم عنه موقعك الالكترونيv من خلال جمع مجموعة من الكلمات الدلالية لاستخدماها في مواضيعك، بحيث يمكنك الحصول على الكلمات الدلالية المربحة التي ترفع من تكلفة النقرة في موقعك عن طريق اقوى اداة من جوجل لمعرفة الكلمات الدلالية المربحة  .
  3. السرعة : يجب ان تقوم باستعمال قالب سريع للموقع، لان الزوار غالبا لايحبون المواقع بطيئة التحميل، ولذلك تاكد من استعمال قالب سريع، واضغط الصور عن طريق موقع ضعط الصور قبل رفعها داخل المقالات، فالصور ذات الحجم الكبير تساهم في ابطاء وقت التحميل .
  4. محتوى الموقع : يجب ان يكون محتوى موقعك من تاليفك، اي انه لم يسبق ان نشره اي احد، كما يجب ان لا تتكرر عناوين وروابط المواضيع داخل الموقع ، مثلا في هذا الموضوع يجب ان لا اكرر هذا الموضوع والرابط الخاص به مستقبلا، ففي كل موضوع جديد يكون العنوان والرابط مختلفين.
  5. تحديث المواضيع القديمة : تاكد من تحديث جميع مواضيعك السابقة من خلال اضافة اي معلومات جديدة اليها، لكي لا تصنف كمواضيع قديمة .
  6. الروابط الخلفية : عندما يضع موقع اخر رابط لموقعك في احدى مواضيعه كمصدر، يسمى هذا الرابط بالخلفي، ويعد مؤشرا هاما على ان محتوى موقعك ذو جودة عالية، مما يمنحك ترتيبا اعلى في نتائج البحث .
  7. سلطة النطاق : يفضل محرك البحث جوجل المواقع القديمة والمشهورة التي كسبت ثقة الزوار، لما تقدمه من محتوى مفيد، بحيث يصنفها محرك البحث في قائمة المواقع الموثوقة ويمنحها ترتيبا عاليا في نتائج البحث .

اي اسئلة اترك تعليق اسفل 
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليق واحد

  1. اي اسئلة بخصوص تصدر نتائج بحث جوجل انا في خدمتكم

    ردحذف