روسيا تنوي الانفصال عن الإنترنت العالمي

كيف، ستنفصل، روسيا، عن، الانترنت، 2019


انفصال روسيا عن الانترنت 2019 
خططت روسيا قطع الاتصال بالإنترنت في 1 نوفمبر، لتضع حجر الأساس لشبكة وطنية متحكمة  في مزودي الخدمة، الهدف من هذا هو الانفصال عن الإنترنت العالمي، في  حدثت مثلا حرب إلكترونية على سبيل المثال، وصرحت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي بإن الهدف من ذلك هو توفيرإنترنت آمن، من جهة اخرى صرح خبراء بان هذه الخطوة ستجعل روسيا  أكثر عرضة للخطر.
 يحول DNS عنوان الويب مثل www.google.com  إلى عنوان ايبي، الذي ياخذك الى الموقع الذي تريد زيارته، تريد روسيا استخدام نظام كوكيل لتوجيه حزم المعلومات، بحيث تكون بعيدة عن  محلل DNS العام افتراضيًا، مما يسمح باعادة توجيه المعلومات أو حظرها .
هناك هذا النوع من التحكم في المملكة العربية السعودية، وتركيا، والصين، الا ان روسيا قد تواجه  صعوبة بالغة في إعادة بناء Great Firewall، فالإنترنت في روسيا تم تصميمه ليكون مفتوحًا.

لقد فرضت الصين قيودًا على وصولها للانترنت، فقد أصدرت الحكومة بعد عامين فقط من وصول الإنترنت بيانا يفيد بأن جميع مقدمي الخدمات لا بد أن يكونوا مرخصين من طرفها، مما يعني ان اي حركة في الإنترنت لا بد أن تمر عن طريق شركات الاتصالات .

اتفصال، روسيا، عن ،الانترنت، 2019
لقد بنت الصين أيضًا نظامًا إيكولوجيًا حديديا للتجارة الإلكترونية، وتطبيقات الاندرويد، في حين  لم تفعل روسيا ذلك، مما يرجح أن روسيا قد تتراجع عن هذا القرار في نظر البعض،من جهة خبراء الأمن السيبراني يعتيبر هذا القرار مشكوك فيه، فيمكن أن يكون لديك هاتف خلوي عبر الحدود وتتصل منه  على الإنترنت الداخلي لروسيا .
 أنفقت روسيا ما يصل الى 300 مليون دولار على هذا المشروع، إحدى أهم مزايا الإنترنت هي التجارة العالمية ، لذلك قد لا تكون روسيا قادرة على تقديم خدماتها للشركات الاخرى حول العالم.
إن كمية الرقابة  المطبقة من طرف الحكومات على الإنترنت يعد مقياسا  يعتمد على الإيديولوجية السياسية، فقد يتم مثلا إيقاف تشغيل الإنترنت تمامًا، او محاولة فعل ذلك ، ان شركة Google تسيطر على مستخدمي الانترنت حول العالم، من خلال البحث أو عن طريق خدماتها مثل Chrome، أو نظام التشغيلAndroid أو ويندوز .

ما رايك بقرار روسيا الانفضال عن النت العالمي ؟
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق