أساسيات الأعمال التجارية B2B

أساسيات، الأعمال، التجارية، B2B

على الرغم من استخدام مصطلح B2B بشكل متكرر،لكن ليس من الواضح دائمًا ما نعنيه بـ B2B ،اليوم ، نشارك نظرة عامة على المصطلحات الرئيسية والعديد من المعلومات المهمة.

ببساطة ، B2B هو اختصار لـ Business to Business شركة B2B هي شركة تبيع المنتجات أو الخدمات لشركات أخرى ، وليس للمستهلكين الأفراد تدخل هذه المنتجات والخدمات عادةً في عمليات الأعمال التجارية "الشرائية" ، سواء كانت أجزاء مكونة تدخل في التصنيع ، أو سلع يُعاد بيعها ، أو خدمات تسهل الدفع، والخدمات اللوجستية ، والحماية ، أو الخدمات الإدارية والاستشارية. هذا يختلف عن B2C ، والتي تعني Business-to-Consumer، حيث أن شركات B2C تبيع فقط المنتجات أو الخدمات للعملاء لاستخدامهم الشخصي.

يمكن اعتبار "التجارة بين الشركات" على أنها معاملات بالجملة  صناعة B2B أكبر بكثير من B2C  فكر في الآلاف من التفاح بدلاً من تفاحة واحدة فقط هذا لأن مشتري B2B يحتاجون إلى كميات أكبر للمساعدة في تشغيل وتنمية شركاتهم الخاصة إنه ليس للاستخدام الشخصي ولكن لإنشاء المنتج النهائي الخاص بهم، أو إعادة البيع إما بالجملة التوزيع أو التجزئة، أو لتشغيل أعمالهم فكر في مستلزمات المكاتب والتنظيف!.

مثال سهل للتخيل: شركة B2C تبيع زوجًا واحدًا من الجوارب جاهزة للارتداء ، لشخص واحد ستبيع شركة B2B حاوية شحن مليئة بالجوارب البيضاء العادية إلى شركة أخرى لتخصيصها وإعادة بيعها عندما تشتري زوجًا من الجوارب من بائع تجزئة ، فهذه جزء من"B2C"  ولكن قبل أن يصبح زوج الجوارب جاهزًا لبيعه من قبل بائع التجزئة ، فقد مر برحلة طويلة ومعقدة  من المزارع الذي قام بزراعة القطن ، وصولًا إلى الشركة المصنعة للجوارب ، إلى وقت وصول الجوارب إلى الرفوف هذا هو السبب في أن فرصة السوق العالمية B2B هي 6 مرات من B2C، وفقًا لمركز التجارة الدولية بالولايات المتحدة.


ما هو بائع B2B

بائعو B2B للسلع هم الذين يقدمون منتجات تامة الصنع أو غير مكتملة لشركات أخرى لاستخدامها في منتجاتهم الخاصة أو لإعادة بيعها قد يقوم بائعو B2B بتصنيع وبيع آلاف الإطارات لشركة سيارات، وهو أمر ضروري للمنتج النهائي أو قد يزودون بائع تجزئة بأكواب مخصصة وجاهزة للبيع.


ما هو مشتري B2B

في الأمثلة أعلاه ، المشتري B2B هو الشركة التي تشتري الإطارات لشركتها للسيارات ، أو الأكواب لمتجر البيع بالتجزئة، أو لوازم التنظيف لمصانعها قد يحتاج المشترون إلى أجزاء فردية لتضمينها في منتجهم النهائي قد يقدم المشترون الآخرون مواصفات دقيقة للطلب للحصول على منتجات نهائية مخصصة وجرت العادة على إجراء العلاقة بين المشترين والبائعين بنظام B2B "دون اتصال بالإنترنت" عبر الهاتف أو شخصيًا أو في العقد الماضي، تم ترحيلها إلى رسائل البريد الإلكتروني إلى حد ما ، ثلثي شركات B2B والتي يبلغ عددها 5000 شركة حسب الاحصاء الاخير بدأت للتو في ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت في السنوات الخمس الماضية.

طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق