اسباب رفض تاشيرة الدراسة في المانيا

اسباب, رفض, تاشيرة, الدراسة, في, المانيا

في هذا الدليل الشامل لاسباب رفض تاشيرة المانيا 2019، سنجاوب على جميع الاسئلة المتمثلة في اسباب رفض فيزا المانيا، و اسباب رفض فيزا دراسة المانيا حيث ان المعلومات الواردة في هذه المقالة عبارة عن نتيجة تجربة العديد من الطلبة الذين تم قبول طلبهم بعد رفض طلباتهم الاولى لذلك سنقدم لك جميع اسباب رفض فيزا الدراسة الى المانيا ، حيث سنتطرق الى جميع الاخطاء التي ترتكب عند طلب تاشيرة الطالب المانيا بداية من اسباب رفض فيزا الدراسة المانيا الى  اهم اسباب رفض فيزا الدراسه في المانيا ، حيث ان اكثر الاسئلة التي تلقيناها كانت حول اسباب رفض فيزا دراسة المانيا  ، ستجد في هذا الدليل جميع الاجوبة والنصائح والارشادات من اجل قبول  فيزا الدراسه في المانيا 2019 .

اسباب رفض تاشيرة المانيا 

 إليك الاسباب الرئيسية التي تقف وراء رفض طلب تأشيرة الدراسة في ألمانيا مع الحلول ونصائح ذهبية مقدمة نتيجة خبرة العديد من الطلبة بالاضافة الى مصادر رسمية : 
الحساب البنكي المغلق للطلبة في المانيا  : ترفض السفارة الألمانية طلب تاشيرة أي شخصي ليس لديه القدرة على دفع الإيجارومتطلبات المعيشة ، حيث تتاكد من أنك تحمل رصيد مالي قوي، حتى تستطيع  تغطية تكاليف المعيشة اثناء إقامتك،  وعليه ،  فالسبب الأول لرفض طلب فيزا المانيا  هو أنك لا تملك  المال الكافي لتصرف على  نفسك،حتى إذا قمت بفتح  حساب بنكي يحتوي على  8،640 يورو ، فستحتاج إلى تامين هذا المبلغ في كل سنة تدرسها، إذا  شكت السفارة في بياناتك المالية  وتوقعت عدم قدرتك على الانفاق في العام المقبل، فسيتم رفضك !، اليك نصيحة نصيحة لقبول تاشيرة المانيا 2019 ، عندما ترسل بياناتك المالية ، تأكد من أنها تحتوي على  مبلغ  أكثر من المطلوب ، لكي تعلم السفارة أنك قادر على تغطية مصاريفك في اي حالة طوارئ .
  1. الدراسة الاكاديمية : ان التعليم في ألمانيا من  أصعب البرامج التعليمية في العالم ففي حالة تاشيرة الدراسة ترفض المانيا  أي طالب ليس لديه دراسة أكاديمية جيدة ،ربما تكون قد قدمت وثائقك الدراسية واعتقدت أنها جيدة، لكن من المرجح انها منخفضة المستوى امام  البرامج الأكاديمية الالمانية، وتوجد حالة اخرى وهيان سجلاتك الاكاديمية لا تتوافق مع المعايير الالمانية  ، هذه هي اهم اسباب  رفض تاشيرة الدراسة في المانيا، واليك نصيحة ، إذا لم يكن لديك درجة دراسة ممتازة ، هناك فرصة اخرى لإثبات قدراتك  أثناء المقابلة  حاول أن تبين انك  مرشح رائع وستعمل على تحسين دراستك الاكاديمية  سيقدر المسؤول عن مقابلة التأشيرة أنك تبذل جهدًا كبيرا لتحسين قدراتك الأكاديمية وتذكر انهم سيقدرونك على الواقع لذلك اظهر مهارات عالية .
  2. اللغة الالمانية : انه من الصعب ان تتواصل  مع الأشخاص الذين تتحدث معهم بنفس لغتك وهي العربية وكثيرا ما يحدث سوء فهم هذا عن تجربة شخصية ، فما بالك اذا  كنت لا تتحدث اللغة الامانية بمستوى يمكنك من التحدث بفعالية بكل طلاقة !،ربما  تحضر دورات في اللغة الألمانية وقمت باجتياز الامتحان بنجاح ، لكن  المقابلة  هي الفاصل  لإثبات هذه المهارات، قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا ، فإنك تحتاج على الأقل إلى مستوى" C2 " اضافة الى اللغة الإنجليزية ايضا، في حالة عدم ثبوت  انك تملك قدرات  لغوية جيدة،  أو إذا لم تتحدث خلال المقابلة  بكفاءة وبدات تتلعثم ، فسوف ترفض السفارة طلبك، واليك نصيحة ،إذا كنت تعرف أن مهاراتك اللغوية ليست جيدة في اللغة الالمانية ، فلا تقدم الطلب حاليا ، وقم بدراسة اللغة الالمانية جيدا حتى تتقنها بمستو عالي يستحيل رفضه . 
  3. برنامجك الدراسي :عند القيام بطلب الحصول على برنامج الماجستير مثلا ، يتقدم معظم الطلاب  على نفس المجال الذي حصلوا  خلال دراساتهم الجامعية في بلدهم الاصلي ،لكن بعض الطلاب يرغبون  في تغيير تخصصهم او مهنتهم، فيتوجهون الى مجال ليس لديهم فيه خلفية أكاديمية، سينظر ممثلو السفارة ال اختيارك لبرنامج الدراسة وقد يتم رفضك لانك غير متسق،  كنصيحة من الأفضل لك التقديم على برنامج الماجستيرمثلا  المتعلق  بدراساتك الجامعية  ، لكن إذا كنت تريد تغيير تخصصك، تأكد منوجود دليل على  تجربتك السابقة   للتخصص الذي اخترته  لكي تبرر للسفارة سبب تغيير تخصصك الدراسي .
  4. الملف الشخصي لمقدم طلب التاشيرة :ان اي دولة متقدمة في العالم  تملك ملفا تعريفيا  للمواصفات والشروط التي ينبغي ان تتوفر في الاشخاص  الذين سيسمح  لهم الخول الى البلد ،  وجميع هذه الدول تطلب الشباب اصحاب المهارات الذين يستطيعون   شغل وظائف لا يستطيع سكان البلد الأصلي ان يقوموا بها ،كما تبحث هذه الدول عن الاشخاص الذين  املكوون امكانيات من اجل الارتقاء باقتصاد البلد  ،وهذا احد اسباب هجرة الادمغة من المناطق التي لا تتوفر فيها امكانيات العمل والدراسة  ،والابداع ، حيث ان هذه الدول توفر جميع الامكانيات لهؤلاء الاشخاص ، لكي يمارسوا تخصصهم ويبدعوا فيه ، وبالتالي يقومون بخدمة اقتصاد الدولة المستضيفة لهم  ،ان ألمانيا الان  تبحث عن هؤلاء الشباب الموهوبين  ، فإذا كنت لا تتوافق مع هذه الفئة العمرية ،ايضا إذا كان تخصصك غير مطلوب في المانيا ،فسيتم رفضك من طرف السفارة ،فعليك بالبحث في متطلبات سوق الشغل في المانيا، و حاول أن تقارن خبرتك ومهاراتك  مع الوظائف المطلوبة في المانيا او داخل المدينة الامانية التي تريد الاقامة فيها .
  5. مقابلة التاشيرة :مقابلات الفيزا حاسمة وتعد سببا رئيسيا لرفض فيزا الدراسة ،فالكثير يشعر بالتوتر اثناء المقابلة، فاي كلمة خاطئة قد تؤدي الى رفض طلبك، سيسالك المشرف على اجراء المقابلات باسئلة متنوعة ، عن خلفياتك ومعرفتك بألمانيا وتخصصك الدراسي، اي اجابة خاطئة سيتم رفض تاشيرة الدراسة في المانيا فعليك البحث  جيد قبل المقابلة في الاسئلة  الشائعة لتأشيرة الدراسة،  ثم قم بتجربة مقابلة مع صديق لك ،تدرب كل يوم ، واقرأ جيدا عن تاريخ ألمانيا  والجامعتكالتي تنوي الدراسة فيها،   فكلما زادرصيدك المعرفي  زادت احتمالية نجاحك في المقابلة .
اسباب, رفض, فيزا, دراسة, المانيا

اسباب رفض فيزا دراسة المانيا 02

 طلب تأشيرة الدراسة في المانيا  عملية تكون في معظم الاحيان طويلة  حيث  تمر بالكثير من الإجراءات ، وفي نهاية المطاف ليس هناك ما يضمن حصولك على تأشيرة الدراسة ،  بالرغم من جميع الوثائق التي تقدمها ، توجد دائمًا احتماليةرفضك من طرف السفارة .
 تستغرق إجراءات التقديم الى غاية رد السفارة عدة أشهر، تعتبر الخطوة الأولى للحصول على تاشيرة المانيا هي قرارك بالدراسة في ألمانيا وتحديد الجامعة التي تتناسب مع اهتماماتك والتيتتضمن احتمالًا كبيرا  بقبولك ،لكل جامعة في المانيا شروطها  وإجراءاتها الخاصة ، فيجب عليك إعداد الوثائق اللازمة   لكل جامعة على حدة ، وقد  تضطرإلى دفع تكاليف الطلب للجامعة مما يزيد من تكاليف التأشيرة وبعد تقديم طلبك ال الجامعاتقد تنتظر طويلا، عادة  يستغرق الطلب عدة أشهر لكي ترد عليك كل جامعة  بالقبول أو الرفض إذا اتبعت هذه النصائح منع الحظ ، سيتم قبولك في جامعة واحدة او اكثر .
ان القبول من طرف احدى الجامعات في المانيا  يعتبر النصف الأول من الطريق ويتبقى لك النصف الاخر الذي لايقل صعوبة من سابقه ، في هذه المرحلة يجب عليك تقديم طلب الحصول على تأشيرة المانيا،  يوجد الكثير من الوكالات والمستشارين الذين ينجزون لك رسوم طلب الحصول على التأشيرة ويرشدونك  مقابل مبلغ معين ،و يمكنك القيام بكل شيء بمفردك في اي حالة من الحاتين  ، عليك  ان تتاكد من حيازتك على  جميع الوثائق اللازمة،  سيُطلب منك أيضًا فتح حساب مصرفي "Sperrkonto"  يحتوي على 8.640 يورو بالضبط ، حيث تبلغ تكلفة المعيشة لكل طالب في ألمانيا في حدود 720 يورو كل شهر، وعندما نضربها في 12 شهرًا ، فالناتج هو مبلغ 8.640 يورو،  فلكي تثبت للسفارة الألمانية أنك قادر على تمويل تكلفة معيشتك للعام الاول ،لا بد ان تتوفر على المبلغ في حسابك المصرفي .
في هذه المرحلة ، عليك  دفع رسوم الطلب وتحديد موعد للمقابلة ، و بعد أسابيع قليلة  من المقابلة ، ستحصل على استجابة إيجابية وستكون في طريقك للدراسة في ألمانيا ان شاء الله، لكن ماذا لو رفض طلب التأشيرة  الخاص بك ؟  ،  يمكنك التقدم بطلب إلى السفارة أو يمكنك إعادة تقديم طلبك لذلك لا تفقد الامل،   عليك إعداد الطلب مرة أخرى وإعادة إرساله لأن السفارة الألمانية يكون لديها سبب او اسباب واضحة  لرفضك في المرة الاولى، بعد تحديدك للخطا الذي ارتكبته في طلب التاشيرة الاول ، قم  بتصحيحه ثم اعد  تقديم الطلب .

 هذه ابرز واهم  اسباب رفض فيزا الدراسة المانيا 2019 ، اي اسئلة حول فيزا دراسة المانيا 2019 يمكنك ترك تعليق او الاتصال بنا اسفله .

اسباب, رفض, تاشيرة, الدراسة, في, المانيا, 2019
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات