مخاطر الاستثمار في سوق الاوراق المالية 2019

مخاطر, الاستثمار, في, سوق, الاوراق, المالية, 2019


عاجل : من هنا افضل الفرص الرابحة لاستثمار العقارات وعروض الرهن العقاري 2020

 المحطة الاولى لبحث حول ادوات واثر،مخاطر الاستثمار في بورصة السعودية ، والذي سنقوم فيه  بتحليل الاستثمار في سوق الاوراق المالية 2019 .

ماهي مخاطر الاستثمار في سوق الاوراق المالية 2019

إن سعر الشراء المرتفع  لسهم شركة جيدة يمكن ان يتراجع عن العقد اللاحق في التطورات التجارية القادمة بالنسبة للمستثمر  .
أن التقييم لا يعتبر أداة توقيت جيدة، على الرغم من كونه مفيدًا في فهم احتمالات العودة على المدى البعيد ، إلا أنه ليس له اي فائدة بالنسبة ، لأولئك الذين يركزون على المدى القريب ، يمكن أن يكون تحليل الاتجاه بدقة أكثر ، مفيدًا في فهم التوقعات القصيرة للأسواق ولكن ليس له قيمة تذكر بالنسبة لمن يحاول فهم المسار المحتمل وسرعة الأسهم خلال فترة مدة زمنية طويلة.
ان هذه العملية تعرفك على الأسواق بالطريقة الصعبة  فشراء الأسهم الرخيصة نادراً ما ينجح، وشراء الأسهم المتداولة حسب أغلى التقييمات  ، حتى لو بقيت في اتجاه صاعد ، نادرًا ما تعطي نتائج جيدة للمستثمرعلى المدى البعيد.
بالنسبة للسوق الواسعة تعتبر سوق الأسهم الرخيصة في الاتجاه الصاعد مثالية لأنها تقدم للمستثمرين فرصة للاستفادة من عوائد أكبر على المدى الطويل ، يمثل سوق الأسهم الغالية في اتجاه نازل أسوأ مكان للمستثمر لانها تعطي عوائد ضعيفة  على المدى البعيد .
معظم المستثمرين يخسرون من وقت لآخر واحيانا تكون الخسارة فادحة حيث يفقد المستثمرون اموالهم بسرعة  في انهيار سوق الأسهم على سبيل المثال، في حين  يخسر بعض المستثمرين اموالهم  تدريجيا في حالة  الاستثمار النقدي الذي لايتماشى والتضخم.

ان الاستثمارات عالية المخاطرتنطوي على  إمكانية تحقيق عوائد أعلى في الحقيقة لكن على المدى الطويل، لذلك يجب على المستثمران يكون قادرا على التعامل مع سنوات سيئة ، لأن  الأرباح خلال السنة الجيدة الواحدة يمكن ان  يعوض سنوات من الخسائر.
بالنسبة للاستثمارات المنخفضة   المخاطر تحقق عائدًا سلبيًا واحدًا فقط خلال دورتها  ولكن الأرباح الإجمالية في تلك المدة  تكون منخفضة يعتمد الاستثمار على  متى تخطط للاستمرار في المشروع ، فمادمت مستعدا للظروف التي تنخفض فيها الأسهم ، يمكن أن تحقق متوسط ​​عائد الإجمالي ايجابي.

ان  الاستثمارعلى المدى القصير قد ينتج عنه خسائر على المدى الطويل فإذا كنت تبيع أسهمك وتستثمرها نقدًا ، فانت بهذا تقلل من مخاطرك على المدى القصير ، ، تتفوقت ان الأسهم النقدية تتفوق على المدى الطويل.
حسب الرسم البياني أسفله ، من الافضل أن يتبنى المستثمرون موقفا دفاعيا مادام هذان الشرطان  متوفران .

طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات