فتح حساب بنكي مغلق للطلبة الاجانب في المانيا

فتح, حساب, بنكي, مغلق, للطلبة, الاجانب, في, المانيا, 2019

فتح حساب بنكي مغلق للطلاب في المانيا 2019  ،لاثبات مصدر التمويل ، والحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا او اي تاشيرة، يجب على الطالب  تقديم حساب بنكي مغلق لإثبات قدرته المالية لتغطية جميع تكاليف المعيشة في ألمانيا ، كثير من الطلبة  ليس لديهم المعلومات الكافية حول الحساب البنكي للطالب في المانيا واثبات مصدري التموي ، لذلك ستجد في هذا الدليل الشامل للحساب البنكي الخاص بالطالب في المانيا ، جميع المعلومات التي ستحتاجها بداية من تعريف الحساب البنكي المغلق للطالب في المانيا ولماذا يحتاج الطالب في المانيا الى اثبات مصدر التمويل ،  وصولا الى طريقة فتح حساب بنكي مجمد للطالب، وطريقة استخدامه، وتكاليف وشروط فتح حساب بنكي مغلق للطالب في المانيا، وطريقة سحب وتحويل الاموال من الحسلب المجمد ، وشرح مختلف طرق اثبات مصدر التمويل في تاشيرة المانيا 2019 .
تعتبر ألمانيا واحدة من أفضل الوجهات للطلبة من اجل الدراسة في الخارج  حيث تتيح فرصة التعليم المجاني ، من خلال حوالي  300 جامعة مؤسسة تعليمية مشهورة في المانيا  ، بأكثر من  15000 برنامج دراسي لمختلف المستويات، مع فريق عمل محترف في كل جامعة او مؤسسة تعليم عالي ، حيث تستمر المانيا  في جذب الطلاب المتميزين من مختلف الدول،  ويستطيع الطلبة المتحصلون على تاشيرة الدراسة في المانيا السفر لاكمال دراستهم العليا، في حين يحتاج كل من  المواطنين من احدى دول الاتحاد الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا وأيسلندا  وأستراليا وكندا وإسرائيل واليابان ونيوزيلندا وامريكا  وكوريا الجنوبية ، إلى تصريح إقامة فقط من اجل الدراسة في المانيا .

ما هو الحساب البنكي المغلق للطالب في المانيا ؟

اثبات مصدر التمويل للطالب في المانيا :الحساب البنكي الخاص بالطلاب الأجانب في ألمانيا، هو نوع خاص من الحسابات البنكية ، يتم فيه ايداع المبلغ المالي المطلوب لتغطية جميع  نفقات معيشة الطالب داخل المانيا  لمدة عام كامل ، ويعتبرمصدر التمويل هذا اثباتا على وجود الموارد المالية عند عملية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة في المانيا 2019 ، ويشترط هذا الحساب ايضا عند رغبة احد الاشخاص في تقديم طلب للحصول على الوثائق التالية :
  1. تصريح إقامة  للطلبة  المنتمين لدولة تدخل المانيا بدون تاشيرة . 
  2. تأشيرة البحث عن عمل التي تسمح لك بالبقاء داخل  ألمانيا مدة 06 أشهر .
  3. تحتاج إلى فتح حساب محظور بمجرد حصولك على خطاب القبول بالجامعة
  4. عند قبولك من ااحدى الجامعات في المانيا 
المبلغ  المطلوب من السفارة الالمانية  والذي يجب توفره في حسابك البنكي هو 8640 يورو،عند بداية الفصل الدراسي الأول في ألمانيا ، يمكن للطالب سحب مبلغ يصل الى 720 يورو شهريًا .

طريقة فتح حساب Fintiba الخاص بالطلاب

تعتبر Fintiba  من أسهل الطرق لاثبات مصدر التمويل للطلبة في المانيا،فمعظم الطلاب الدوليين يستعملون هذا الحساب، حيث يتيح الفرصة للطلاب بالتسجيل عبر الانترنت ، تجنبا للبيروقراطية المنتشرة في المانيا .
وهي عبارة عن شركة  انشات من اجل مساعدة الطلاب الدوليين في ألمانيا، ويستفيد حاليا الكثير من الطلاب من خدماتها عبر الإنترنت، حيث تمت الموافقة على حساب Fintiba للطلبة في المانيا ، من المكتب الفيدرالي الألماني، وتتيح هذه الخدمة للطلاب طلب المساعدة في اي مشاكل اخرى يواجهونها  اثناء اقامتهم في المانيا ، لكن تعتبر هذه الخدمة وسيطا بين الطالب و بنك " Sutor " .
طريقة, فتح, حساب, بنكي,مغلق, للطلاب, في, المانيا, 2019

طريقة  فتح حساب بنكي مغلق للطلاب في المانيا

يمكن للطلاب القيام بعملية فتح الحساب عبر الإنترنت، من خلال اتباع الارشادات الموجودة في الموقع، ويحتاج الطالب إلى جواز سفر نشط من اجل القيام بفتح الحساب، لا يشترط ان يكون جواز السفر الخاص بالطالب مصادقا عليه من طرف السفارة في هذه العملية، وهذه خطوات فتح حساب بنكي للطالب في المانيا 2019 من اجل اثبات مصدر التمويل :
  1. استشارة خبير في هذا المجال
  2. فتح حساب في Fintiba جميع الارشادات تجدها في الموقع
  3. على الطالب اكمال نموذج استمارة الطلب عبر الإنترنت
  4. إيداع المبلغ المطلوب  في الحساب
  5. عند تحويل الأموال ، ترسل لك Fintiba  رسالة بريد إلكتروني لتأكيد القبول ،ثم يتم  تنشيط حسابك
عند تنشيط حساب الطالب، تاتي مرحلة تحديد موعد مع السفارة الألمانية، قم بطبع رسالة تأكيد الحساب  لأنك ستحتاجها في السفارة لإثبات مصدر التمويل .
طريقة فتح حساب بنكي مغلق في بنك  Deutsche 
تعتبرعملية فتح حساب  في بنك Deutsche  عملية سهلة ،حيث تستغرق  2الى 3 أسابيع في حالة فتح  الحساب البنكي من خلال القنصلية الألمانية في بلدك، ولا يمكن فتح هذا الحساب من خلال الانترنت ، اليك خطوات فتح حساب في بنك  Deutsche :
  1. تقديم طلب الحصول على حساب بنكي بعد استلام القبول من طرف احدى الجامعات في المانيا  ، حيث يقدم الطالب وثيقة القبول الجامعية   إلى السفارة اثناء مقابلة التأشيرة .
  2. قم بتحميل نموذج طلب فتح  حساب في " Deutsche Bank " ،  ثم قم بملئ المعلومات المطلوبة .
  3. اطبع  النموذج  مرتين النسخة الاولى قم  بتقديمها الى  سفارة أو قنصلية ألمانيا في بلدك ، اما النسخة الثانية احتفظ بها لانك ستحتاجها مستقبلا .
كم  يستغرق فتح حساب بنكي مغلق للطالب في المانيا ؟
  1. حساب  Fintiba  يستغرق  من 3الى 5 أيام.
  2.  فتح حساب الطالب في بنك  Deutsche يستغرق أسبوع .
  3. فتح حساب الطالب عبر القنصلية او السفارة الألمانية يستغرق عدة أسابيع .
طريقة  سحب الأموال من الحساب البنكي المجمد للطالب في المانيا 
الهدف من هذا النوع من الحسابات هو ضمان حصول الطالب على دخل شهري يكفيه طوال العام الاول  من الدراسة كاقل تقدير، حيث يتمكن الطالب من سحب ما لايزيد عن  مبلغ 720 يورو شهريًا .
تكاليف فتح حساب بنكي مغلق للطالب في المانيا 
 فتح حساب  Fintiba  يكلف  89.00 يورو كمبلغ اولي، اضافة الى مبلغ شهري يقدر ب  4.90 يورو.

 فتح حساب في بنك Deutsche  يكلف مبلغ اولي مقدرب 150.00 يورو، ومبلغ 5.90 يورو شهريا .

 لكي  يتلقى الطالب  الدفعات الشهرية من Fintiba " ،يجب ان  يفتح حساب  في أي بنك يختاره،عند تحويل اي اموال لا يطلب Fintiba " التحقق من مصدر الأموال، لكن "Deutsche Bank" يشترط تقديم اثبات أن ملكية الطالب  للاموال و يستلم الطالب تفاصيل حسابه ، ورمز IBAN "، ورمز الهوية البنكية ، عبر البريد الإلكتروني أو تصله الى عنوانه ، اذا وجدت اي خطا يمكنك الاتصال بالبنك ، وسيقومون بتصحيح الخطا  .

يشترط بنك "Deutsche " المصادقة على النماذج  ،فيجب عليك المصادقة عليها قبل إرسالها  إليه ، لكن مع "Fintiba" لا تحتاج إلى المصادقة ،وتذكر انه عند توقفك عن استخدام حسابك البنكي في "Deutsche"، يبقى هذا الاخير نشطا لمدة تصل عامين كاملين، ثم يتم  إغلاقه من طرف البنك في حالة عدم ارسالك طلبا باغلاق الحساب ، اما في "Fintiba" فيتم إغلاق حسابك فورا اذا لم تقم بتمديده .

في حالة رفض طلب فتح حساب الطالب في المانيا ابحث عن الخطا الذي ارتكبته ، ثم قم بارسال طلب جديد مع تصحيح جميع الاخطاء التي ارتكبتها في السابق .
ماهي  التحويلات المالية المسموحة في الحساب البنكي المغلق  للطالب في المانيا 
يمكن تحويل الأموال باي عملة  في حالة مساواة  المبلغ المراد تحويله لنظيره باليورو ، ويتم تحويل الاموال من العملة المحلية الى اليورو تلقائيًا، لكن من الاحسن تحويل الاموال باليورو، في حالة رفض طلب تأشيرة الدراسة في المانيا يجب عليك تقديم وثيقة  من مكتب الهجرة الألماني المحلي ، تحتوي على  إلغاء تأمين حسابك أو إشعار الرفض  لطلب تأشيرة الدراسة من طرف السفارة او القنصلية الألمانية، حيث يجب علىالطالب إرسال الوثائق .
اي اسئلة بخصوص فتح حساب بنكي مغلق للطالب في المانيا من اجل اثبات مصدر التمويل والحصول على تاشيرة الدراسة في المانيا 2019  يمكنك ترك استفسارك في تعليق او الاتصال بنا اسفله .
فتح ,حساب, مغلق, في, المانيا, 2019
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات