كيفية اعداد خطة تسويقية ناجحة

كيفية, اعداد,خطة, تسويقية, ناجحة,2019

كيفية انشاء واعداد خطة تسويقية ناجحة 2019 ، التسويق الناجح هو ذلك المبني على استراتيجية فعالة ومعرفة بما تريد القيام به ولماذا بالدرجة الاولى، فقبل إطلاق أي حملة تسويق بالفيديو مثلا او استخدام chatbots في التسويق ، من المهم للغاية فهم أهدافك، لتجنب إضاعة الوقت والمال في خطط تسويق غير صحيحة، على سبيل المثال، ان الغرض من خطة التسويق هو تركيز وتوجيه أنشطة التسويق الخاصة بك لخدمة عملك، اغلب الشركات الناشئة تفشل في هذه المهمة، لذلك في هذا الموضوع ساشرح كيفية اعداد خطة تسويقية ناجحة لمشروع ما او شركة من خلال هذه الخطوات الرئيسية :

خطوات اعداد خطة تسويقية ناجحة

تحديد هدف الخطة التسويقية : الهدف هو ما تريد تحقيقه من خلال جهودك التسويقية سواء على المدى القصيراوالطويل ، ان اي عميل محتمل يمر عبر مراحل تتمثل في الوعي بعملك، ثم التعرف على القيمة التي تقدمها ، إذا كانت شركتك او علامتك التجارية جديدة ولا احد يعرفها ، فأنت بحاجة الى زيادة الوعي بعلامتك التجارية او شركتك، قبل التفكير في تحقيق اي مبيعات ، هذا يعني انك ستركز على زيادة الوصول إلى العميل المستهدف، وتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك، و مرات الظهور والوصول بالدرجة الاولى قبل التركيز على المبيعات، اذا لم يكن احد يعرفك فلا احد سيشتري منك، عليك العمل على تحسين الانطباع الذي تتركه شركتك، و بمجرد النجاح في الوصول الى المستهلكين بالطريقة الصحيحة ، يمكنك الان نقل الجهود الاساسية الى المبيعات .
فهم جمهورك المستهدف : من ركائز التسويق  فهم كيف يقضي  جمهورك المستهدف  يومهم، مثلا إذا كنت تبيع منتجًا يستهدف فئة ربات البيوت  العاملات ، في هذه الحالة يعتبر اسوا وقت لنشر المحتوى الخاص بك هو في الصباح،  لان الامهات تكون مشغولة  باطفالهم وتستعد للذهاب الى العمل ، فاحسن وقت هو في وقت فراغهم حين ينهون عملهم، فمن خلال معرفة ماذا يفعل جمهورك المستهدف خلال يومه ، وطريقة بحثهم عن منتجك أو خدمتك ،  تستطيع ان تبني  قاعدة من العملاء المهتمين بنشاطك التجاري ومنتجاتك، فاذا كنت لا تعرف جمهورك جيدا توقف واعد ترتيب امورك، فالشركات التي تعاملت معها شخصيا معظمها كانت تواجه نفس المشكلة التي تؤدي الى تضييع الوقت والجهد والمال، في حملات تسويقية لا تصل أبدًا إلى الأشخاص ذوي الصلة بمنتجات الشركة  .
نموذج, خطة, تسويقية,ناجحة, 2019

مواقع التواصل الاجتماعي : التواجد في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي  مفيد  لتحسين محركات البحث لموقع الشركة،اضافة الى  ان الحفاظ على هذه الحسابات نشطة، سيمدك بمعلومات عن تجاوب كل جمهور من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، اوموقعك، اوعلامتك التجارية ،حيث تشكل مواقع التواصل الاجتماعي مكانا خصبا لبداية اي شركة  ، لكن كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي لها جمهور خاص، مثلا اذا انشات شركة البسة  ، يعتبر حساب "Instagram " شيئا رائعا للبدا، وسائل التواصل الاجتماعي رخيصة ومتوفرة ،  فهي ليست الشيء الوحيد الذي  تقوم به، يمكنك عمل إعلانات ممولة في مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هذه الاعلانات لا يتم عملها بطريقة عشوائية كما يظن البعض، يجب اجراء تحاليل للتاكد من وجود جمهور في فيسبوك مثلا يبحث عن شراء نوع المنتوج المحدد الذي تنتجه شركتك، يجب عدم اهمال هذه النقطة لان الكثيريخسر المال في اعلانات ممولة على فيسبوك لا تحقق اية مبيعات .
نموذج, خطة, تسويقية, ناجحة


كيف تعرف إذا كانت مؤشرات الأداء الرئيسية هي المعايير التي ستبين إذا ما كانت جهودك التسويقية في الطريق الصحيح أم لا،توجد العديد من الأدوات التي تقدم تحاليل للنتائج، من خلال الفهم الجيد لهذه التحاليل ،تستطيع التقدم الى الامام بشركتك ،في فيسبوك مثلا، لا يعتبر عدد الاعجابات في صفحتك معيارا يعتمد عليه في قياس نجاح شركتك او نشاطك التجاري، فالطريقة التي يعمل بها فيسبوك لا تساعد ابدا اصحاب الاعمال التجارية، هناك العديد من الصفحات التي تحتوي على ملايين الاعجابات لكن في المقابل تجد التفاعل  في المشاركات قليلا جدا .
كيفية, وضع, خطة, مبيعات, 2019
بتطبيقك لجميع تفاصيل هذه الخطوات البسيطة ، ستكون  لديك فكرة واضحة عن اهم خطوات إنشاء خطة تسويقية ذكية وناجحة خاصة بك، اي اسئلة او استفسارات يمكنك ارسال رسالة من خلال صفحة اتصل بنا .
شاهد ايضا :كيفية اعداد خطة تسويق الكتروني بنجاح
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات