كيفية اعداد خطة تسويق الكتروني بنجاح

كيفية, اعداد, خطة, تسويق, الكتروني


كيفيةاعداد خطة تسويق الكتروني

لنفترض انه لديك مشروع لبناء موقع أو شركة أو خطرت ببالك أفكار تطبيقات أندرويد جديدة لعام 2020 مثلا ، كيف يمكنك إنشاء خطة تسويق الكتروني لتطبيق اندرويد لشركتك او موقعك بنجاح، في خطة التسويق الرقمي الناجحة يتم اتباع طرق التسويق الحديثة فيجب  الاهتمام بعملية تحسين محركات البحث "SEO" ، وتحليل اداء الموقع على الويب، واتباع استراتيجية  لوسائل التواصل الاجتماعي  مثل استخدام  chatbots  للتسويق مثلا، ان المضي قدما في  إجراءات التسويق الرقمي لشركة ما، دون اي خطة واضحة المعالم تم وضعها مسبقًا يؤدي حتما إلى الفشل، لانك دون خطة لن تستطيع التركيز على جميع الجوانب اللازمة للنجاح، فعند عمل نموذج خطة التسويق الالكتروني ، يجب ان تحتوي على عناصر اساسية كتحديد جمهورك المستهدف بدقة ، وأهداف الشركة ،فما هو التسويق الرقمي وما هي خطة التسويق الرقمي،ان خطة التسويق عبارة عن دراسة تحتوي على جميع التفاصيل لمخطط حملاتك التسويقية الرقمية سواء كانت حملة تسويق بالفيديو مثلا او غيرها  ،فالخطة التسويقية الناجحة هي توثيق طريقة تحقيق اهداف الشركة او الموقع ، باستعمال استراتيجية ذكية ومحددة ، تابع الموضوع لتتعرف اكثر على اسرار واساسيات التسويق الالكتروني بداية من مراحل البدا ، تطور وخطوات عمل مشروع التسويق الالكتروني الناجح ، الى تصميم خطة التسويق الرقمي والكثير من التفاصيل .

 كيف  ابدا التسويق الالكتروني

هل تحتاج  إلى خطة تسويق الكتروني ؟، اليك اساسيات خطة التسويق الرقمي :
  1.  الخطة التسويقة الالكترونية الناجحة هي التي يتم من خلالها جذب وإقناع  العميل ومن ثم تحويله حيث تريد 
  2. ربط مشاعر الحب مع منتج أو خدمة الشركة وهذا ما اسميه بالتسويق النفسي 
  3. يجب ان تتضمن خطة التسويق الرقمي الناجحة جميع الاستراتيجيات والطرق المتبعة  للوصول إلى عملائك المستهدفين 
  4. يجب ان تقسم الحملات التسويقية بحيث توفر قيمة في كل مستوى 
  5. قبل  هيكلة خطة التسويق الالكتروني ، يجب ان تكون ملما  بمجال عمل شركتك على الإنترنت واهدافها
  6. حدد منافسيك بدقة وراقب جميع تحركاتهم 
اذا كنت مبتدا في مجال التسويق الرقمي انصحك بالبدا مع برنامج مهارات من جوجل، حيث ستتعلم اساسيات التسويق الرقمي، وتحصل على شهادة مجانية في التسويق الالكتروني مقدمة من شركة جوجلعند اكمالك المقررالذي يتكون من مجموعة من الفيديوهات القصيرة والمبسطة حيث تجتاز احتبارات ثانوية في كل مرحلة من مراحل تعلم التسويق الرقمي، حتى تصل الى الاختبار النهائي المكون من مجموعة من الاسئلة التي تختبر مهاراتك في التسويق الرقمي التي اكتسبتها من جوجل، وفي حال كانت معظم اجوبتك صحيحة ستحصل على شهادة في اساسيات التسويق الرقمي مقدمة من جوجل، وتستطيع تحميلها مباشرة على شكل "PDF " .
كورس, التسويق, الالكتروني, من, جوجل

كيفية عمل خطة تسويق الكتروني ناجحة 


حلل موقفك : عند اعداد خطة تسويق الكتروني لشركة ما يجب  عمل تحليل داخلي وخارجي  ، بتحليل مراكز القوة والضعف وتحديد الفرص ونسبة المخاطر، ويعتبر  تحليل " SWOT " على سبيل المثال طريقة تضمن إلقاء نظرة على نقاط القوة والضعف والفرص لشركتك داخل السوق بشكل عام ،يجب ان تكون على دراية بالنظام البيئي الذي تعمل فيه ، وما هي احتياجات عملائك المستهدفين، وأين تجدهم بالضبط، هذا التحليل ياخذ الطبيعة الكمية، من خلال التركيز على عدة عوامل كالوسطاء والمؤثرين وما الى ذلك،بتطبيق مثل تقنيات القياس هذه تستطيع الوصول إلى نقطة تحديد أفضل ما يمكنك عمله رقميا لصالح نشاطك التجاري، ولا بد ان يكون هذا جزء اساسي في استراتيجية التسويق الخاصة  بشركتك .
كيفية, عمل, خطة, تسويق, الكتروني, ناجحة


 الدراسة الداخلية : وتهدف لمعرفة  وضع الشركة  رقميا، حاول الاجابة على  الاسئلة التالية،  هل موقعك الإلكتروني موجه الى العملاء بشكل دقيق،  وما مدى سهولة استخدامه  وتصفحة من طرف المستخدمين ؟ هل تقوم  بتحديث محتوى الموقع بشكل منتظم ؟  وهل اسم الشركة واضح ونشط داخل مختلف مواقع التواصل الاجتماعي؟ .
 تحديد أهداف التسويق الالكتروني :عند احتلال مكان داخل السوق ، لا بد ان تنتقل الى وضع أهداف اعلى لتكوين فكرة واضحة عن المكان الذي تريد الوصول اليه، قم بتطوير هذا الجزء من خطتك التسويقية الالكترونية بوضع أهداف محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها ، ولها  صلة قوية بمجال عملك ، كل هذا ليس له اي معنى ما لم يتم تنفيذه في الوقت المناسب.
تحديد استراتيجية التسويق الالكتروني :عند تحديد أهداف عملك، اسال نفسك ما الذي ينبغي علي عمله  لتحقيق هذه الأهداف؟ ان تخصيص مثل هذه الاسئلة له أهمية متزايدة في التسويق الالكتروني،  وعليه ، لتحديد استراتيجية تنفيذ خطتك ، يجب ايلاء الاهتمام لجميع هذه العوامل :
  1. تجزئة جمهورك المستهدف : تعرف على جمهورك المستهدف  وأذواقه و احتياجاته  وقم بتوفيرها له  .
  2. تحقيق الموضع المناسب : واقصد به  أن تكون واضحًا للغاية حول  قيمة العرض الذي تقدمه، فكل ما على المستهلك هو الاختيار،  يجب أن تعرف كيف تنقل القيمة الفريدة الخاصة بك الى مكان تواجد جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي،  والمنتديات  ، وصندوق البريد  ، من خلال التسويق عبر البريد الاكتروني .
استراتيجيات, التسويق, الالكتروني,2019

استراتيجيات  التسويق الالكتروني :

 لقد ذكرت فيما سبق ان الاستراتيجية المتبعة في خطة التسويق الالكتروني تتمثل في جذب العملاء المستهدفين بدقة  وتوجيهم  حيث تريد ، وكسب ولائهم لعلامتك التجارية من خلال  تطبيق العديد من  الاستراتيجيات كحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي ،  وتحسين محركات البحث وغيرها،  من خلال إعداد مهام لسير العمل ستستطيع  إنشاء اي حملات تسويقية بسهولة  و تخصيص الرسائل حسب كل فئة من المستهلكين، وهذا ما يزيد من فرص النجاح ، ستجد نفسك مع هذه الاستراتيجيات تملك القدرة على نقل جمهورك وتوجيههم بغرض تحقيق مبيعات، حسب تفاعلهم مع العلامة التجارية .

قياس النتائج ومؤشرات الأداء الرئيسية : بعد تصميم وتنفيذ استراتيجية التسويق الالكتروني سواء نجحت او فشلت، لا بد ان تنتقل الى مرحلة  تحليل النتائج وتعتبر " Google Analytics  "  مثلا اداة اساسية لتحسين الاداء في التسويق الالكتروني، يجب تحليل جميع مؤشرات الأداء الرئيسية بحيث تستطيع معرفة العائد من الاستثمار والاخطاء التي ارتكبتها لتقوم بتصحيحها في المرة القادمة،  يتطور العالم التقني والرقمي بسرعة، فيجب أن تكون دائما على دراية  بالفرص المتاحة.
إستراتيجيات, التسويق, بالمحتوى, 2019

استراتيجية التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى امر مهم لتوزيع وإدارة المحتوى الفريد الذي يجذب جمهورك ويثبت علامتك التجارية في ذهن المستهلك، واليك بعض الأدوات التي يمكن ان تستخدمها لتطبيق هذه الاستراتيجية :
 البحث عن الكلمات الرئيسية : وتتم هذه العملية بتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة التي يمكن استخدامها بشكل صحيح في المحتوى الخاص بك ، لتحسين محركات البحث "SEO" للموقع الخاص بك، تعتبرهذه العملية امرا ضروريا لاي استراتيجية تسويق بالمحتوى، لانها ستزيد من ظهورك على محركات البحث، وبالتالي  تكون هناك فرصة ان تصل الى جمهوراوسع لم يسمع بك من قبل.
تقييم المحتوى الخاص بك : تضمن هذه العملية نجاح الاستراتيجية  لانها تجعلك تفكر على المدى الطويل وبالتالي تحسن الموارد الخاصة بك ، وتساعدك في ابتكار حلول جديدة لاي مشاكل تصادفها  .
 اعلان ممول في مواقع التواصل الاجتماعي: ان كتابة اي مقال مثلا وعدم ترويجه باعلان ممول على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك مثلا  قد يقلل من نجاحك ، لكن هناك العديد من العوامل التي ينبغي اخذها في الاعتبار مثل التخطيط  للمحتوى الممول، و المنصة المختارة لعمل الاعلان .
اي اسئلة او استفسارات بخصوص انشاء خطة للتسويق الالكتروني لاي شركة او مشروع ما يمكنك الاتصال بنا 
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقان (2)

  1. مرحباً سيداتي وسادتي ، هل أنتم بحاجة إلى مساعدة مالية؟ أنا سوزان بنسون. أنا مُقرض ومستشار مالي أيضًا.

    هل تحتاج إلى قرض تجاري أو قرض شخصي أو قرض عقاري أو قرض لإكمال مشروعك؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فإنني أوصيك بالاتصال بشركتي. نقدم جميع أنواع خدمات القروض بما في ذلك القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل. لمزيد من المعلومات ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني: (sunshinefinancialgroupinc@gmail.com) أو راسلني مباشرة على WhatsApp عبر: 00447903159998 واستقبل ردًا في الحال.

    نحن شركة خدمات مالية شاملة ونحن ملتزمون بمساعدتك على تلبية جميع تطلعاتك. نحن متخصصون في تقديم حلول التمويل المهيكل للأفراد والشركات بأكثر الطرق فاعلية وأسرعها.

    فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتصل بنا للحصول على قرض ؛
    * الراحة - يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض في أي وقت وفي أي مكان.
    * المبلغ المرن - أنت من يقرر المبلغ الذي تريد اقتراضه.
    * التمويل المباشر السريع - احصل على قرضك في غضون 24 ساعة بعد الموافقة.
    * معدل فائدة مرن - سعر فائدة مناسب 3٪.
    * معدلات موافقة عالية - لديك فرصة 99.9٪ للحصول على القرض
    * السداد المرن - عليك اختيار تاريخ السداد ، إما أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا لمدة 1-30 عامًا.
    * تطبيق بسيط عبر الإنترنت.
    * التوجيه الشخصي والخبرة.
    * أي رسوم خفية

    لا تخسر فرصة بسبب نقص التمويل. اتصل بشركتي الآن ، يمكننا مساعدتك في الحصول على قرض لأننا ساعدنا العديد من الأفراد والمؤسسات الذين واجهوا صعوبات مالية في جميع أنحاء العالم

    لمزيد من المعلومات حول عرض القرض الخاص بنا ، يرجى إرسال طلب القرض إلينا عبر
    البريد الإلكتروني: sunshinefinancialgroupinc@gmail.com
    WhatsApp / Telegram: +447903159998

    الوسطاء / المستشارون / السماسرة مدعوون لجلب عملائهم وهم محميون بنسبة 100٪. في ثقة تامة ، سنعمل معًا لصالح جميع الأطراف المعنية.

    ردحذف
  2. غير معرف11/23/2023 12:41:00 م

    Loan certificate between private
    If you find a smile, thanks
    To credit lending institutions I received a loan of €100,000 and two of my colleagues also received loans from
    This guy without any difficulty by 2%.
    every year. I advise you not to deceive yourself
    Someone if you really want to apply
    From cash loan for your project and anything else. I'm posting
    This letter is because Mr. Anderson was good to me
    This loan. I met this one through a friend
    Honest and generous gentleman is the one who allowed me to get this loan.
    Then I advise you to contact and you will be satisfied with everything
    The services you request from him. Here is his mail
    Email: Loancreditinstitutions00@yahoo.com or whatsapp: +393512640785 or +393512114999
    Or call: +393509313766

    ردحذف