اسعار الذهب في جنوب افريقيا

اسعار، الذهب، في، جنوب، افريقيا
سعر الذهب في جنوب افريقيا 


الذهب في جنوب افريقيا

حسب  البيان الذي قدمته هيئة الإحصاءعن اسعار الذهب الخام في جنوب إفريقيا  فإن إنتاج الذهب قد انخفض بنسبة تصل الى21 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، فتم تسجيل تراجع في انتاجه بنسبة قدرت ب 23 بالمائة في شهر جانفي المنصرم .
تعد جنوب إفريقيا من أكبر منتجي الذهب والمعادن في العالم ، ويبدو ان ما يعيق عملية انتاج الذهب  هو التضاريس الصعبة اضافة الى المشاكل التي تعاني منها المنطقة،  ضف الى ذلك تكاليف التنقيب عن الذهب الباهضة، لقد قام  أعضاء رابطة عمال المناجم واتحاد البناء باضراب مفتوح مما ساهم في خفض انتاج الذهب  في  جنوب إفريقيا في مختلف شركات التنقيب.
سعر جرام الذهب في جنوب افريقيا : تعتبر "Krugerrand "عملة ذهبية بالاونصة في جنوب افريقيا، في الثمانينات كانت تمثل هذه العملة  90٪ من سوق العملات الذهبية، واستعملت عملة 1 أوقية  في الاستثمار في العملات الذهبية و السبائك بين المستثمرين،  كما قدمت جنوب افريقيا في ذات الفترة  03 عملات ذهبية تتراوح بين نصف أوقية وربع أونصة.
سعر،  الذهب،  الخام،  في،  جنوب،  افريقيا
اسعار الذهب في جنوب افريقيا
تم تسجيل انخفاض في  إجمالي  التعدين بنسبة  وصلت الى 7.5 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية  ، ويعتبر هذا  أسوا معدل منذ الشهر الثالث من عام  2016، جنوب افريفيا تملك ثروات هائلة فهي أكبر منتج للبلاتين في العالم حيث تم تسجيل ارتفاع في إنتاج البلاتين  ، و البلاديوم  بنسبة قدرت  بحوالي 18بالمئة. 


في الواقع جنوب إفريقيا تعد من أبرز الدول المنتجة للذهب في العالم، فهي تملك  أكبر المناجم  ، لقد كانت جنوب افريقيا تنتج ما يصل الى نسبة 15٪ من اجمالي انتاج الذهب  العالمي،اما حاليا فتم تسجيل نسبة  4.2 بالمئة  فقط من اجمالي الانتاج العالمي .


يمثل الذهب في جنوب افريقيا جانبا كبيرا من الاقتصاد ، لكن حاليا ادت المشاكل الى تراجع كبير في صناعة الذهب في جنوب إفريقيا ، بالرغم من بعض الجهود المبذولة من طرف مجلس المعادن ، الا ان انتاج الذهب يستمر في الانخفاض منذ 03 سنوات، تعد مصفاة الذهب المعروفة باسم "Rand"  مِصْفَاةً  ذَائِعَةَ الصِّيتِ في جنوب إفريقيا  كونها تننتج عملات معدنية مصنوعة من سبائك الذهب .
تعتمد جنوب افريقيا حاليا على عملات "Krugerrand" التي تعتبر أحد العملات الذهبية النادرة في العالم، حيث تستند قيمتها على محتواها من الذهب،  تقفز العملات حسب أسعار الذهب العالمية الحالية.


تعرف على طرق البحث والتنقيب عن الذهب 2019
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق