طريقة صناعة دماغ بشري باستخدام مغناطيس النانو

صناعة دماغ بشري !


ان الخلايا العصبية في المخ تعمل مثل المذبذبات غير الخطية ، التي تتفاعل عند معالجة المعلومات ، الحوسبة العصبية الشكلية  تستوجب العديد من مؤشرات التذبذب غير الخطية النانوية،  فلاحتواء 100 مليون مؤشرتذبذب داخل شريحة صغيرة  ،لابد  أن تكون أبعادها الجانبية أقل من 01 ميكرومتر، ان التطورالذي وصلت اليه تكنولوجيا النانو وعلوم المواد ادى الى بناء شبكات مستندة الى أجهزة النانو متعددة الوظائف التي تقارب في تعقيدها مختلف النظم البيولوجية، فهل من الممكن باستخدام مغناطيس النانو لبناء شبكات دماغية اصطناعية او دماغ  صناعي ؟ قبل تحقيق ذلك يجب فهم ما الذي يجري عند جمع الكثير من  المذبذبات المغناطيسية واحداث تفاعل بينها.

طريقة، صناعة، دماغ ، بشري، باستخدام، مغناطيس، النانو

تستطيع المذبذبات  قياس المئات من النانومتر فقط ، في حين يصل سمك الشعر البشري الى 100000 نانومتر لذلك من الصعب  تصنيع  ذبذبات نانوية، ان فهم اي سلوك مذبذب يعتبر عملية معقدة لكنها ليست صعبة،  نموذج "Kuramoto" هو من النماذج الرياضية التي تستخدم  لدراسة التزامن، لذلك تم استخدامه من اجل  وصف الصفات الأساسية الخاصة بالتذبذبات في مجموعة من الظواهر البيولوجية والفيزيائية، فالمذبذب هنا هو أي نظام يُظهر السلوك الدوري من خلال محاكاة  أداء الدماغ البشري للمهام الإدراكية،  قد يتمكن العلماء من اختراع دماغ اصطناعي من خلال  بناء شبكات عصبية اصطناعية تستطيع القيام بمختلف العمليات الحسابية .
صناعة، دماغ ، بشري
صناعة دماغ بشري !

في رايك هل ستثمر ابحاث وتجارب 
الحوسبة العصبية في المستقبل عن انتاج شبكات دماغية اصطناعية او دماغ اصطناعي ؟
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق