تقرير البنك الدولي عن الاردن 2019

تقرير، البنك، الدولي،  عن، الاردن
تقريير البنك الدولي فيما يخص الاردن

تقرير البنك الدولي بخصوص الاردن 

  • بنك الأردن يطلب قرض مليار دولار من البنك الدولي طلب بنك الأردن من البنك الدولي قرض قيمته مليار دولار ، ويبدو ان السبب راجع الى الديون التي تعاني منها الاردن ، وصرح رئيس الوزراء الاردني خلال الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي ، بان الاردن تسعى الى سداد الديون المتراكمة بدراسة القروض والتركيز على النمو الاقتصادي ، واضاف ان الاردن تهدف حاليا للتوصل الى اتفاق مع البنك الدولي  مدته ثلاثون عاما ، وتصل نسبة الفائدة الى 4 بالمئة.
  • بلغ اجمالي الديون في الأردن 39.9 مليار دولار مع ارتفاع أسعار السلع على المستوى العالمي، هذا ومنحت امريكا في العام المنصرم ما يزيد عن 6 مليار دولار عبارة عن مساعدات للاردن، هذا المبلغ تم تسجيله خلال خمسة سنوات ،اي ان امريكا منحت الاردن 1 مليار دولار كل سنة  ،المملكة العربية السعودية هي الاخرى وبعض الدول الخليجية قامت بارسال مجموعة من المساعدات للاردن .


  •  الاقتصاد الاردني متاثر بشكل كبير من عدة عوامل، فتم تسجيل زيادة كبيرة في معدل البطالة في العامين الاخيرين، الا انه تم تسجيل زيادة سنوية في صادرات الاردن قدرت بحوالي  13.6 بالمئة  في اوائل السنة الجارية، وتعمل الاردن على زيادة صادراتها اضافة الى النمو الاقتصادي  وتطوير شبكات الكهرباء وتشييد المناطق الصناعية .
  • شرعت الأردن في استقبال النفط من دول شقيقة عبر ناقلات النفط وحسب مصادر رسمية من الاردن يتم تسجيل 10 آلاف برميل من النفط الخام كل يوم ،اضافة الى مشروع اخر خاص بالنفط يتمثل في  انجاز خط أنابيب لنقل النفط الذي يعد طور الانجاز حاليا، ومن المنتظر اكتمال مشروع الاستثمار هذا خلال مايقارب الثلاث سنوات القادمة .
بنك ، الأردن،  يطلب،  قرض،  مليار،  دولار،  من،  البنك،  الدولي


للتوصل بجديد حول عالم المال والاستثمار واي خبر جديد ننصحك بالاشتراك في النشرة الاخبارية اسفل ليصلك اي خبر جديد مباشرة .
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق