وظائف شاغرة في السعودية 2020

وظائف، شاغرة، في، السعودية ،2019
  • اليك جديد الوظائف الشاغرة في السعودية 2020 من خلال سوق العمل في المملكة الذي يحوي من جهة  العديد من الممارسات التي قد تؤثر على  توازن سوق العمل في السعودية،  وكذلك على عميات التوظيف ، فالمتاجرة بالتأشيرات تسيء إلى سمعة السعودية، وعليه اتخذت وزارة  العمل بعض الإجراءات من اجل الحد من مثل  هذه الظواهر.
  • تم تأسيس البرنامج الوطني السعودي لدعم المشروعات العامة والوظائف الخالية 2020 ، اضافة الى أعمال التشغيل والصيانة، وفرت  وزارة العمل السعودية  1000 وظيفة شاغرة  على مستوى قطاع السياحة كالمطاعم مثلا ،  الامر الذي سيساهم في دعم  قطاع السياحة ،  كما زادت  وزارة العمل  الكفاءة في إدارة مشاريعها بهدف تحقيق اقصى افادة من خدماتها ، فقد وقعت الوزارة مذكرة مع البرنامج الوطني السعودي لدعم إدارة المشروعات، تضمنت هذه المذكرة توفير العديد من  الخدمات الاستشارية والفنيّة من خلال 14 عقد تشغيل،  وتصليح ما يصل الى  389 موقعاً في السعودية .
  • أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية  مبادرة بهدف تصليح القطاع ، من خلال عقد اتفاقية مع المنشآت المعنية بهدف تقديم قيمة الغرامات، الامر الذي سيخلق وظائف شاغرة في السعودية،  ويوجد مناصب عمل  إضافية للعاطلين عن العمل،اصدرت  وزارة العمل السعودية مجموعة من الشروط لكي يتم الاستفادة من مبادرتها ، وتتلخص اهم هذه الشروط في أن تكون المنشأة محترمة للبرنامج الخاص بحماية الأجور، ويجب ان لا يسبق للمنشأة ان قدمت بالاعتراض على المخالفة والتزامها  بالتوظيف العام .

هذه الاجراءات تهدف الى  إلى زيادة  فعالية التشغيل وتقوية البنية التحتية،  وزير العمل والتنمية الاجتماعية  السعودي صرح ان هذا هذا التعاون المشترك يهدف إلى تقوية المرافق العامة التابعة لوزارة العمل السعودية .
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق