اخر اخبار تاشيرة شنغن 2019

اخر ,اخبار ,تاشيرة ,شنغن

في هذا الدليل الشامل لتاشيرات شنغن، 2019 ،2020 ،ستجد التالي : آخر اخباروتحديثات  فيزا شنغن ، تكاليف تاشيرة شنغن، بعد تحديثات المفوضية الاوروبية، وتاشيرة شنغن المجانية ، شروط الحصول على تاشيرة شنغن،  طريقة التقديم للحصول على تاشيرة شنغن، ملء نموذج التقديم لفيزا شنغن ، اسباب رفض تاشيرة شنغن ، وبامكانك الاطلاع على  تأشيرات أوروبا الذهبية وجواز السفر الذهبي .

 قامت معظم الدول الاوروبية  بالغاء الحدود فيما بينها ما عدا كرواتيا، وقبرص، بلغاريا ،رومانيا ،ايرلندا ،بريطانيا،  لتصبح منطقة واحدة ، لكي يسافر المواطنون بين هذه الدول بكل حرية ،وسميت هذه المنطقة باسم شنغن، وتضم 26 دولة، يمكن لحامل فيزا شنغن التنقل داخلها بحرية وهذه الدول هي : 
النمسا ، بلجيكا ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ،  ألمانيا ،  اليونان ، المجر ،  أيسلندا ،  إيطاليا ،  لاتفيا ، ليختنشتاين ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا. ، سلوفينيا ، اسبانيا ،السويد ، و سويسرا ، تبلغ حدود منطقة شنغن 50 الف كيلومتر، بمساحة تقدر ب 4،312،099 مليون كيلومترمربع ،اما عدد السكان، فيقدر بحوالي 419،392،429 مليون مواطنين .

 اخر اخبار تاشيرة شنغن 
القوانين الجديدة لفيزا شنغن : يبدو ان الاتحاد الاوروبي يتجه الى قرار تسهيل اصدار تاشيرات شنغن، لتسهيل الدخول الى منطقة شنغن، خاصة للمسافرين بشكل دوري الى المنطقة، لكن يبدو ان تكاليف الفيزا سترتفع، تشير احصاءات العام المنصرم الى اصدار ما يزيد عن 14  مليون فيزا شنغن، حسب المفوضية الاوروبية، الان يمكن للمسافرين العاديين الحصول على تاشيرة شنغن، مما سيضاعف عدد الزوار، وبالتالي سينجم عن ذلك تطور الاقتصاد، وتنوع في الثقافة الاوروبية .
تكاليف تاشيرة شنغن 
تكاليف فيزا الشنغن: هي تلك الرسوم التي يدفعها المسافر في القنصلية، عند تقدمه لطلب الحصول على تاشيرة شنغن، ولايكمن استعادة هذه المبالغ، في حال تم رفض طلب الحصول على التاشيرة ، وهناك بعض العوامل الاساسية التي تحدد تكاليف وفئة تاشيرة شنغن ،على النحو التالي :
  1. المستفيدون من تاشيرة الشنغن المجانية : تقدم تاشيرة الشنغن مجانا للمسافرين من اجل بحث علمي، والطلبة، والاساتذة الذين يسافرون من اجل هدف دراسي، والمقيمون في دولة من دول الاتحاد الاوروبي ،ومن يملكون جواز سفر دبلوماسي، والاطفال الذين يبلغون اقل من ستة سنوات ، وهناك بعض الحالات التي يتم فيها الاعفاء من دفع رسوم تاشيرة الشنغن ،كالرياضيين، والمشاركين في الملتقيات التعليمية ،وغيرها  .
  2. تكاليف تاشيرة الشنغن حسب الفئة : يدفع المسافرون الذين تتراوح اعمارهم من 13 سنة فما فوق 70 دولار ،كرسوم لتاشيرة الشنغن ، بينما يدفع الاطفال الذين تتراوح اعمارهم من ستة سنوات الى 12 سنة 41 دولار امريكي ، فيما يدفع المواطنون الذين يحملون بعض الجنسيات مثل الروسية، والاوكرانية ،41 دولار امريكي ايضا .  
تحديثات تاشيرة شنغن 2019 2020 
حسب قرارات الاتحاد الاوروبي ،ستزيد تكاليف تاشيرة شنغن الى حدود 80 يورو، بغض النظر عن الحالات التي يتم منح فيها تاشيرة الشنغن بدون اي رسوم، اضافة الى رفع التكاليف عن الاطفال اقل من 12 سنة ،والقاطنين باحدى دول الاتحاد الاوروبي ،والطلبة الباحثين، كما ستقل مدة الانتظار للحصول على رد بشان التقديم على تاشيرة شنغن .
مدة تاشيرة شنغن 2019 : صار بالامكان تقديم طلب من اجل الحصول على تاشيرة شنغن بمدة تسعة اشهر، وليس من الضروري قيام الشخص المعني بتقديم الطلب، وتم رفع شرط التامين الصحي، الذي كان يعتبر شرطا الزاميا قبل التقديم على فيزا شنغن، مع امتيازات كبيرة للرياضيين، والطلبة، وغيرها من الحالات التي ذكرناها فيما سبق .
تسمح فيزا شنغن لحاملها بالتنقل والتجول في اي دولة من دول منطقة شنغن، لمدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر،في كل ستة اشهر، في بعض الحالات التي يتوفر فيها المسافر على اكثر من جنسية واحدة ،هنا يتم النظر الى جواز السفر الخاص به، اذا كان جواز السفر يحمل جنسية تابعة لدولة يشترط عليها الحصول على تاشيرة للدخول، فيجب الحصول على الفيزا .
هناك تاشيرات شنغن للاقامة المؤقتة ،بينما تقدم بعض التاشيرات للاقامة طويلة المدى، كما يوجد دول يجب ان يحصل مواطنوها على فيزا شنغن، من اجل الدخول الى الاتحاد الاوروبي، بالاضافة الى ذلك، يشترط على مواطني بعض الدول عند دخول منطقة شنغن، ومحاولة التنقل بين دولة واخرى ،يشترط عليهم تقديم تاشيرة اضافية تسمى تاشيرة شنغن الخاصة بالمطار، وتعتبر الزامية لمواطني بعض الدول التي سنذكرها في بقية الموضوع، بينما هناك دول لا تحتاج  الى تاشيرة شنغن من اجل دخول منطقة شنغن اصلا .
طريقة الحصول على تاشيرة شنغن 
  1. من اجل التقدم للحصول على تاشيرة شنغن، يجب ان يمتثل الشخص لقوانين وقواعد تاشيرات شنغن، حسب جنسيته، ( عليك مراجعة الدول المذكورة سابقا لكي تعرف اذا كنت تحتاج الى فيزا شنغن من اجل الدخول الى الاتحاد الاوروبي ) ،من اجل التنقل بحرية داخل الاتحاد الاوروبي ،يجب ان تحصل على تاشيرة شنغن، لذلك ،يجب التقديم عليها بشكل صحيح ،بعد معرفة اذا ما كنت تحتاج الى فيزا شنغن لدخول اوروبا ،انتقل الى الخطوة التالية ، وهي تحديد الدولة التي ستقدم عليها، ومن ثم الاتصال بالسفارة او القنصلية التابعة لها .
  2. نظرا للتحديثات الاخيرة على تاشيرة شنغن، تقلص وقت مراجعة الطلب، الا انه يجب الانتباه الى وقت تقديم طلب التاشيرة ،فحسب قواعد التاشيرة، افضل وقت للتقديم هو قبل ثلاثة اشهر، الى نصف شهر كحد اقصى من بداية رحلتك، تتوفر امكانية التقديم عبر الانترنت، الا انه في بعض الاحيان يطلب الحضور الى السفارة لاجراء مقابلة.
ملف تاشيرة شنغن 2019 
  1.  يجب تقديم جميع الوثائق بطريقة سليمة ،التي تشمل معلومات عنك ،وهدفك من السفر الى اوروبا، وهذه اهم الوثائق المطلوبة في فيزا شنغن 2019 / 2020 :
  2. تحميل نموذج طلب تاشيرة شنغن : بعد التحميل، يجب ملء نموذج طلب فيزا شنغن بشكل صحيح ،ثم قم بطباعته الى نسختين، وقم بالتوقيع اسفل كل نموذج ، ويجب على المسافرين اقل من 18 سنة، ارفاق تصريح ابوي، يحتوي نموذج طلب التقديم  فيزا شنغن على مجموعة واسعة من الاسئلة، يجب الاجابة عنها جميعها ،كما هو مطلوب في النموذج  .
  3. جواز سفر، و 02 صورة ،الاقامة، اضافة الى حجز رحلة ذهاب وعودة، التي تحتوي على معلومات عن توقيت دخولك وخروجك المحدد من منطقة شنغن، ورصيد جيد في حسابك البنكي ضروري جدا من اجل اكمال الاجراءات على نحو سليم، ويختلف هذا الملف في بعض انواع تاشيرات الشنغن .
اسباب رفض تاشيرة شنغن
  1. ترفض الكثير من السفارات طلبات للحصول على تاشيرة شنغن، للعديد من الاسباب والاخطاء، التي يرتكبها مقدم طلب الحصول على الفيزا، يقوم موظفوا القنصلية المسؤولون عن التاشيرات، بمراجعة جميع المعلومات المطلوبة والتي تم تقديمها من طرف طالب التاشيرة، في حال نقص معلومة واحدة ،او وجود معلومة مشكوك فيها، سيتم رفض طلبك فورا، ترفض تاشيرة شنغن ايضا في حال تقديم معلومات وملف متنافي مع شروط وقوانين تاشيرة شنغن، نوصي بقراءة هذا الدليل بتمعن لكي تتجنب بعض الاخطاء الشاعة في عملية التقديم على فيزا شنغن .
  2. في حالة وجود اي سوابق عدلية ،او تقديم اي وثائق مزورة ،يتم رفض طلب تاشيرة شنغن في الحال، ايضا من الاسباب الشائعة لرفض طلب الحصول على تاشيرة شنغن، هو تقديم اسباب غير مقنعة لاهداف دخولك الى الاتحاد الاوروبي، وعدم وجود مبلغ كافي من المال في حسابك البنكي , كذلك تقديم جواز سفر ،واوراق ليست في حالة جيدة ،يؤدي الى رفض الطلب.
  3. ان عدم تقديم خطة لمسار رحلتك داخل منطقة شنغن بالضبط، وتوفير مكان الاقامة، يؤدي الى رفض طلبك، بالاضافة الى عدم تقديم الطلب في الوقت المناسب، كما ذكرنا فيما سبق ،  قد تشكل بعض شهادات الميلاد، التي لم يحدد فيها تاريخ الميلاد بشكل بشكل غير دقيق، الى مشاكل قد تؤدي الى رفض طلب الحصول على تاشيرة شنغن، وعدم توفر التامين الخاص برحلتك داخل منطقة شنغن ،يجب ان لا تدع مجالا للشك في انك لا تنوي الرجوع الى بلدك عند نهاية الرحلة، يجب ايضا ان تملك مكانا محددا للاقامة داخل الاتحاد الاوروبي .

الدول التي يجب ان يقدم مواطنوها تاشيرة شنغن، من اجل الدخول الى الاتحاد الاوروبي وهي كالاتي :
  1. أفغانستان
  2.  الغابون
  3.  كوريا
  4.  الشمالية 
  5. الجزائر 
  6. غامبيا شمال
  7.  ماريانا
  8.  أنغولا 
  9. غانا 
  10. سلطنةعمان 
  11. الصين 
  12. ليبيريا
  13.  تنزانيا 
  14. أرمينيا
  15.  غينيا 
  16. باكستان
  17.  البحرين
  18.  غيانا 
  19. الفلبين
  20.  بنغلاديش 
  21. هايتي 
  22. قطر
  23.  روسيا
  24.  الهند 
  25. أندونيسيا 
  26. رواندا
  27.  إيران
  28.  برنسيبي 
  29. بنين
  30.  ساو تومي
  31.  السعودية 
  32. بوتان 
  33. العراق 
  34. السنغال
  35.  بوليفيا
  36.  جامايكا 
  37. سيرا ليون 
  38. بوتسوانا 
  39. الأردن
  40.  كازاخستان 
  41. بورما 
  42. ميانمار 
  43. جنوب أفريقيا 
  44. بوروندي 
  45. كوسوفا 
  46. سيريلانكا
  47.  كمبوديا 
  48. الكويت 
  49. سودان 
  50. الكاميرون
  51.  قرغيزستان
  52.  سورينام
  53.  تشاد
  54.  ليسوتو
  55.  طاجيكستان
  56.  جزر القمر
  57.  ليبيا 
  58. تايلاند
  59.  الكونغو
  60.  مدغشقر 
  61. تيمور الشرقية
  62.  كوت ديفوار
  63.  مالاوي 
  64.  كوبا
  65.  جزر المالديف
  66.  تونغا ماركا
  67.  جمهورية الكونغو
  68.  مالي 
  69. تونس 
  70. جيبوتي 
  71. موريتانيا
  72.  جمهورية الدومنيكان
  73.  منغوليا 
  74. الإكوادور
  75.  المغرب
  76.  أوغندا
  77.  مصر
  78.  الموزمبيق
  79.  أوزبكستان
  80.  غينيا الإستوائية
  81.  ناميبيا
  82.  فيتنام 
  83. إريتريا
  84.  نيبال 
  85. اليمن
  86.  أثيوبيا
  87.  زامبيا 
  88. النيجر 
  89. فيجي 
  90. نيجيريا
  91.  زيمبابوي 
  92. تركمانستان 
  93. جمهورية افريقيا الوسطى
  94.  لبنان 
  95. سوريا
  96.  الرأس 
  97. الأخضر
  98.  لاوس سوازيلاند
  99.  أذربيجان 
  100. غينيا 
  101. بيساو 
  102. بابوا 
  103. غينيا الجديدة
  104.  بوركينا فاسو
  105.  الصومال
  106.  كينيا
تم تحديد الدول التي يجب على مواطنيها تقديم تاشيرة المطار عند القيام بالتنقل بين دول منطقة شنغن، بحوالي 24 دولة على النحو التالي :
  1. إيران 
  2. إريتريا
  3. النيبال 
  4. اليمن 
  5. اثيوبيا
  6. النيجر
  7. زامبيا
  8. فيجي 
  9. نيجيريا
  10. زيمبابوي
  11. أفغانستان
  12. بنغلاديش
  13. الكونغو 
  14. إريتريا
  15. أثيوبيا
  16. غانا
  17. العراق
  18. نيجيريا
  19. باكستان
  20. الصومال
  21. سيريلانكا
  22. غينيا الإستوائية
  23. نامبيا
  24.  فيتنام
  • المحطة التالية هي الدول التي لايحتاج مواطنوها الى تاشيرة شنغن من اجل دخول اي دولة من دول الاتحاد الاوروبي ،لاي غرض كان، وهي 21 دولة التالية :
  1. كندا
  2. تشيلي
  3. كولومبيا
  4. كوستا ريكا
  5. دومينيكا
  6. السلفادور
  7. جورجيا
  8. غرينادا
  9. غواتيمالا
  10. هندوراس
  11. هونج كونج
  12. ألبانيا 
  13. أندورا
  14. أنتيغوا وبربودا
  15. الأرجنتين
  16. أستراليا
  17. الباهاما
  18. بربادوس
  19. البوسنة والهرسك
  20. البرازيل
  21. بروناي
اي اسئلة بخصوص تاشيرة شنغن، 2019 ،2020 ،يمكنك ترك تعليق ،او الاتصال بنا وسنكون سعداء باجابتك .
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات