نصائح الرهن العقاري للحصول على قرض

 الرهن, العقاري, للحصول, على, قرض, 2019

في هذا الدليل الشامل للرهن العقاري للحصول على قرض ستجد كل ما يتعلق بالرهن العقاري 2019 وتعاملات البنوك بالاضافة الى الوثائق المطلوبة في الرهن العقاري والكثير من التفاصيل مع اقوى النصائح في الرهن العقاري للحصول على قرض ،   يتوقع معظم بائعي العقارات أن يحصل المشترون على  موافقة مسبقة، سيكونون أكثر استعدادًا للتفاوض معك إذا كان لديك دليل على أنك تستطيع الحصول على تمويل التأهيل المسبق للرهن العقاري  ، ان الموافقة المسبقة أكثر قيمة لأنها تعني أن البنك قد راجع رصيدك وتحقق من مستنداتك للموافقة على قرض محدد و تتم الموافقة النهائية على القرض عندما يكون لديك تقييم فيتم تطبيق القرض على العقار

الرهن العقاري للحصول على قرض 2019  :

طريقة الحصول على موافقة مسبقة للرهن العقاري : إثبات الدخل ، تعتبر القروض بدون وثائق رسمية امرا غير ممكن حاليا ، لذلك ، قدم دليلا على أي دخل إضافي مثل النفقة أو العلاوات وعائدات الضرائب الأخيرة خلال عامين .
  1. إثبات الأصول : قدم كشوف الحساب البنكية وبيانات حساب الاستثمار لإثبات أن لديك أموالًا لتكاليف الدفعة الأولى  ، و الاحتياطيات النقدية ، معبراً عنها كنسبة مئوية من سعر البيع ، حسب نوع القرض،  معظم القروض تكون مع اشتراط شراء تأمين الرهن العقاري الخاص  أو دفع قسط تأمين على الرهن العقاري  أو رسوم تمويل ،بالإضافة إلى الدفعة الأولى ، تعتمد الموافقة المسبقة أيضًا على نسبة الدين إلى الدخل وبعض العوامل الأخرى ، بناءً على نوع القرض  ، لقد تم تصميم بعض القروض  ، لمشتري العقارات اصحاب الدخل المنخفض إلى المتوسط و المشترين لأول مرة كذلك . 
  2. الائتمان : تطلب معظم البنوك الموافقة على قرض تقليدي وتحتفظ البنوك عادة بأقل أسعار فائدة للعملاء الذين حصلوا على درجة ائتمان قدرها 760 أو أعلى تسمح إرشادات قرض قروض إدارة الإسكان الفدرالية للمقترضين المعتمدين برصيد 580 أو أعلى بدفع ما يصل إلى 3.5 في المائة، يجب على الأشخاص الذين لديهم درجات منخفضة تقديم دفعة مقدمة أكبر سيعمل البنك غالبًا مع المقترضين الذين يتمتعون بدرجة ائتمانية منخفضة أو منخفضة بشكل معتدل ويقترحون طرقًا لتحسين درجاتهم.
  3. إذا قمت بتغيير وظيفتك مؤخرًا ، فقد يتصل البنك بصاحب عملك السابق  ليتأكد من أنه يقرض فقط للذين لديهم وظائف مستقرة، اذا كنت تعمل لحسابك الخاص يمكنك  تقديم أوراق إضافية  تتعلق بدخلك، حيث يحتاج البنك إلى نسخ رخصة القيادة الخاصة بك ورقم الضمان الاجتماعي  وتوقيعك فكن مستعدًا في جلسة الموافقة  ووفر أي أوراق إضافية يطلبها منك البنك كلما كنت أكثر تعاونًا ، كلما كانت عملية الرهن تسير بشكل جيد .
طريقة, رهن, عقار, للحصول, على, قرض, 2019
بمجرد جمع كل الوثائق المطلوبة ،سيحين الوقت للحصول على أفضل معدلات الرهن العقاري في منطقتك، من الافضل ان تتشاور مع احد البنوك حول عملية شراء المنازل  ، اطبع بعض البيانات الحديثة من حساباتك المصرفية  قبل موعد الموافقة ، وقبل البدء في البحث عن المنزل .
طريقة الحصول على موافقة مسبقة للرهن العقاري : أثناء البحث عن عقار ، هناك خطوة مهمة يجب اتخاذها لمعرفة ما يمكنك تحملهوهي الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض عقاري ، قبل أن يقرّر البنك الموافقة المسبقة على طلبك ، سينظرون في عدة عوامل كتاريخ الائتمان الخاص بك ، ونسبة الديون إلى الدخل ، وتاريخ التوظيف والدخل ، والأصول والخصوم .
فكر في الموافقة المسبقة على الرهن العقاري كاختبار مادي باعتبارك مقترضًا ، من المهم معرفة ما تقوم به ، وكيفية تعزيز فرصك في الحصول على الرهن مع التأهيل المسبق ، يمكنك تقديم لمحة عامة عن اموالك والدخل والديون لمقرض الرهن العقاري الذي يمنحك مبلغ القرض ، و يعتبر التأهيل المسبق نقطة انطلاق مفيدة لتحديد ما يمكنك تحمله .
 تشتمل الموافقة المسبقة على ملء طلب الرهن العقاري وتقديم رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، بحيث يستطيع البنك إجراء فحص ائتماني يتم تسجيل هذه الشيكات في تقرير الائتمان الخاص بك من جهة أخرى ، يكون التحقق من الائتمان عندما تقوم بسحب رصيدك ، أو عندما تقوم شركة بطاقة الائتمان أو البنك بقبولك مسبقًا للحصول على عرض .
ستدرج جميع معلومات حسابك المصرفي ، الأصول ، والديون ، تاريخ الدخل والعمالة ، والعناوين الماضية ، وغيرها من التفاصيل الرئيسية التي يتحقق البنك منها ، يريد البنك التأكد من أن لديك القدرة على سداد القرض الخاص بك  تستخدم البنوك  أيضًا المعلومات المقدمة لحساب نسبة الدين إلى الدخل ونسبة القروض إلى القيمة ، والتي تعد عوامل مهمة في تحديد سعر الفائدة ونوع القرض .
عادة تستغرق الموافقة المسبقة للرهن مدة 60 إلى 90 يومًا حسب بلدك  ويضع البنك  تاريخ انتهاء الصلاحية على هذه الموافقة لأنه  وضعك المالي قد يتغير ، يجب عليك ملء طلب الرهن العقاري الجديد عند نهاية المدة وإرسال الأوراق المحدثة للحصول على موافقة اخرى .
إذا كنت تفكر الان في طريقة شراء منزل عن طريق  البنك وتشك في أنك قد تواجه بعض الصعوبة في الحصول على قرض عقاري ، فإن عملية الموافقة المسبقة يمكن أن تساعدك في تحديد مشكلات الائتمان  وتمنحك الوقت لمعالجتها إن الحصول على موافقة مسبقة  يضعك في وضع جيد لتحسين ملفك الائتماني بشكل عام كما ستستطيع ايضا توفير المال.
غالباً ما يريد البائع رؤية موافقة مسبقة على الرهن العقاري ، وفي بعض الحالات ، دليل على الأموال لإظهار أنك مشتري جاد خاصة في أسواق الإسكان النشطة ؛لذلك من غير المؤكد أن يوافقوا على العروض دون تقديم الموافقة المسبقة .
للمبتدئين ، عليك ملء طلب الرهن العقاري وقم بتضمين المعلومات الخاصة بك ، و رقم الضمان الاجتماعي  تحسب الشيكات الائتمانية للرهن العقاري على أنها استفسار في تقارير الائتمان الخاصة بك ، والتي قد تؤثر عليها إذا كنت تتقدم بطلب مع أحد الزوجين أو أحد المقترضين الآخرين  ، فيجب على المتقدمين معك تقديم نوع الرهن وشروط القرض العقاري و منتج القرض المحدد ؛ مبلغ القرض ،وسعر الفائدة ،معلومات الملكية والغرض من القرض، العنوان ؛ الوصف القانوني للعقار ؛  الغرض من استخدام القرض ،معلومات المقترض ، معلومات التوظيف ، اسم ومعلومات الاتصال لأصحاب العمل الحاليين والسابقين ، وتواريخ التوظيف والملكية والدخل الشهري،الدخل الشهري ومعلومات نفقات السكن المجمعة  ،  ستحتاج أيضًا إلى حساب لمصروفات السكن الشهرية ، بما في ذلك مدفوعات الإيجار أو الرهن العقاري ، والتأمين على الرهن العقاري ، وضرائب الممتلكات ،الأصول والخصوم ،قائمة بجميع حسابات التدقيق والادخار لدى البنوك ، وكذلك التأمين على الحياة، والأسهم والسندات ،ومدخرات التقاعد وحسابات الصناديق المشتركة، تفاصيل المعاملة ، ومبلغ القرض ، وتكاليف الإغلاق المقدرة ، والخصومات المدفوعة من قبل المشتري ، والتأمين على الرهن العقاري ان وجد .
يطلب من البنك بموجب القانون تزويدك بوثيقة من ثلاث صفحات تسمى تقدير القرض في غضون ثلاثة أيام عمل من تاريخ استلام طلب الرهن العقاري المكتمل الخاص بك  تفيد هذه الورقة ما إذا كان الرهن العقاري قد تمت الموافقة عليه مسبقًا او لا، ويحدد مبلغ القرض وشروطه ونوعه وسعر الفائدة والفوائد والمدفوعات المقدرة وتكاليف الإغلاق المقدرة ، وتقدير الضرائب العقارية وتأمين مالك المنزل  ،كما تحدد أيضًا الحد الأقصى لمبلغ القرض ، استنادًا إلى وضعيتك المالية ، لمساعدتك في تقليص ميزانيتك لشراء العقارات .
شروط, الحصول, على, قرض, من, بنك, 2019
إذا تمت الموافقة عليك  مسبقًا للحصول على قرض عقاري ، فسيتم نقل ملف القرض الخاص بك إلى وكيل ضمان قرض يتحقق من مستنداتك، و سيحرص  أيضًا على تلبية إرشادات المقترض لبرنامج القرض المحدد الذي تقدمت له

الوثائق اللازمة للحصول على موافقة مسبقة على الرهن العقاري

بعد تقديم طلب الرهن العقاري ، ستحتاج إلى جمع عدد من المستندات فيما يلي قائمة باهم الوثائق التي تحتاج إلى تقديمها لكي تتم الموافقة عليها مسبقًا ، أو لتأمين الموافقة النهائية على القرض قبل الإغلاق :
  1.  كشف الحساب البنكي خلال 60 يوما 
  2. عوائد ضريبة  من العامين السابقين
  3. نموذج  للمقترضين لحسابهم الخاص
  4. عائدات ضريبة الدخل
  5. بيانات حساب الأصول 
  6. رخصة القيادة أو جواز السفر

إذا كنت من المقترضين لحسابهم الخاص ، فقد يُطلب منك تقديم مستندات إضافية لإظهار دخل ثابت وتاريخ عمل لا يقل عن عامين قد تتضمن بعض المستندات المطلوبة بيان الربح والخسارة ، ورخصة العمل، والبيانات المصرفية للسنوات السابقة 

العوامل التي تؤثر على موافقة البنك للرهن العقاري الخاص بك 

إذا كنت تريد  زيادة فرصتك في الحصول على موافقة مسبقة على رهن عقاري ، فأنت بحاجة إلى معرفة العوامل التي تقيمها البنوك في ملفك المالي  وهي تشمل :
  1. نسبة الدين إلى الدخل
  2. نسبة القروض إلى القيمة 
  3. التاريخ الائتمان و النتيجة
  4. تاريخ الدخل والعمالة
  5. نسبة الدين إلى الدخل
لماذا رفض طلب الرهن العقاري الخاص بي بعد مراجعة طلب الرهن العقاري  ، عادة ما يقدم البنك واحدا من بين 03 قرارات:
  1.   الموافقة على طلبك مسبقًا أو رفضه تمامًا أو  الموافقة عليه مسبقًا بشروط في القرار الثالث قد تحتاج إلى تقديم مستندات إضافية اما إذا تم رفضك تمامًا ، فيجب على البنك أن يشرح بالضبط سببرفضه  ويقدم لكطرق  تصحيح المشكل .
  2. في حالات كثيرة  ، يحتاج المقترضون إلى العمل على زيادة درجة الائتمان الخاصة بهم بمجرد أن تعرف ما تحتاج إلى معالجته ، يمكنك أن تبذل الجهد لتحسين الوضع المالي الخاص بك من أجل الحصول على صفقة رهن العقاري أفضل.
  3. تذكر أن الموافقة المسبقة للرهن العقاري لا تضمن بالضرورة حصولك على قرض تكون  الموافقة المسبقة مشروطة بأن تكون معلوماتك المالية والتوظيفية صادقة،  اي اسئلة في موضوع طلب الرهن العقاري 2019 يمكنك ترك تعليق او الاتصال بنا  .

المراجع 
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات