كيف تتعلم اي شيء بسرعة

  1. التقسيم : في حالة دراستك لدورة في مجال معين عليك تقسيم الدروس لاقسام قصيرة بدل ان تتابع فيديو تعليمي مدته ساعتان قم بتقسيمه الى وحدات صغيرة الامر الذي يساعدك في استيعاب المزيد  من المعلومات فالعقل بحاجة الى استعادة تلك المعلومات  عندما  تبدا  في استقبال معلومات جديدة اخرى .!
  2. تدوين الملاحظات :ان كتابة جميع الملاحظات خلال مرحلة التعلم  يساعد على  تكوين مسارصحيح وتوفير  الوقت فعندما ترجع لاحقا للملاحظات التي تركتها  ، يسهل عليك  فهم ومراجعة الدرس  ،كما تلعب هذه العملية دورا اساسيا في  جعل الدماغ يقوم باسترداد المعلومات  أثناء اجتياز اختبار ما  فهذه العملية تجعل المعلومات  تخزن في الذاكرة طويلة الأمد .
  3.  إعادة الشرح :تساعد عملية اعادة شرح المفاهيم  التي تلقيتها لشخص اخرفي الفهم الاعمق  ويمكنك الشرح لنفسك من خلال الكتابة .
  4. تمتع بالتعلم :يجب ان تكون مهتما بالدروس لكي تستطيع التمتع بمراجعتها  عندما تحاول التمتع بالدراسة ينسجم عقلك مع المراجعة بشكل افضل .
  5. التعلم النشط والتعلم السلبي: إن ما نتعلمه  في كتاب ما أو دورة تعليمية يسمى  بالتعلم السلبي اما اثناءحصولك على إرشادات يسمى هذا  بالتعلم النشط تعد كلا الطريقتين للتعلم صحيحة، لكن المشكلة  تكمن في سلوك طريقة واحدة فقط للتعلم  لذلك يجب الحصول على  التعليم السلبي و النشط معا لكي تحصل على اقصى فائدة  من الدرس  .
  6. الراحة والاسترجاع : تجنب السهر لما يحدثه من اضرار لدماغ الانسان فالنوم ليلا يتيح للدماغ ان يتعافى ويرسخ الحفظ  ، ان قلة النوم تخفض نسبة الذكاء   لتحقق اكبر فائدة من حفظك عليك  مراجعة النقاط المهمةالتي ذاكرتها  قبل دقيقتين  من النوم .
كيف ، تتعلم ، اي ، شيء ، بسرعة
طريقك نحو النجاح في موقع kayfiiya اخر أخبار التوظيف والاقتصاد والهجرة حول العالم، زيادة الدخل والكثير . https://kayfiiya.blogspot.com/
رسائل أحدثرسائل أحدثرسائل أقدمرسائل أقدم

المزيد من المشاركات

تعليقات

إرسال تعليق